استفتاء بـ«تويتر».. يؤكد 55% يوافقون على منح العمال 3 أيام إجازة بالأسبوع - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

واشنطن: 5 ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن قياديين في “حماس” و”حزب الله”

استفتاء بـ«تويتر».. يؤكد 55% يوافقون على منح العمال 3 أيام إجازة بالأسبوع

الزيارات: 3656
التعليقات: 0
استفتاء بـ«تويتر».. يؤكد 55% يوافقون على منح العمال 3 أيام إجازة بالأسبوع
https://rasdnews.net/?p=219288

طرح الدكتور علي التواتي القرشي، أستاذ جامعي سابق، ومتخصص في الاقتصاد والتحليل الاستراتيجي، استفتاءً عن إمكانية تمتع العمال بـ٣ أيام إجازة في الأسبوع.

واستلهم “القرشي”، فكرته من مطالبة فرانسيس أوغرادي، السكرتير العام للمؤتمر العام لنقابات العمال في بريطانيا، بوجوب أن يكون للعمال ثلاثة أيام إجازة في نهاية الأسبوع، من منطلق أن التكنولوجيا الجديدة خلقت المزيد من الثروة.

وشارك في الاستفتاء، الذي نشره “القرشي”، عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ٥٥٥ شخصاً ما بين رجال ونساء، وجاءت نتيجة الاستفتاء، الذي استمر لمدة ٢٤ ساعة، مفاجأة حيث كانت النتيجة النهائية ٥٥٪ مع و٤٥٪ ضد المقترح.

وأوضح “القرشي”، أن “الخلاصة هي أن المشاركين في الاستفتاء رغم قلة عددهم وعشوائية اختيارهم يستشعرون الحاجة إلى مزيد من العمل والجهود لاستكمال هياكل البنية الاقتصادية وزيادة القدرة الاستيعابية في المملكة، وأنه من المبكر القفز باتجاه محاكاة الدول المتقدمة دون مراعاة لظروف بلادنا التنموية”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>