استغلت وضعها الإقليمي السيء .. تركيا تحلب قطر اقتصادياً - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

بيان من الديوان الملكي

استغلت وضعها الإقليمي السيء .. تركيا تحلب قطر اقتصادياً

الزيارات: 4204
التعليقات: 0
استغلت وضعها الإقليمي السيء .. تركيا تحلب قطر اقتصادياً
https://rasdnews.net/?p=218590

أعلنت أنقرة أنها ستوقع اتفاقًا للشراكة التجارية مع الدوحة بشمل تأمين امتدادات النفط المتكرر والغاز بأرخص ثمن، وتحرير شامل للتجارة في السلع والخدمات،بسبب ما تمر به تركيا من أزمة اقتصادية خانقة، لتتمكن أنقرة عبر هذه الاتفاقية تخفيف فاتورة الطاقة المتفاقمة عليها.

وعلى الرغم من ذلك، يبدو أن “الشق أكبر من الرقعة” ، حيث تبقى المحاولات القطرية بلا جدوى ومجرد هدر لأموال الشعب القطري، فلأموال القطرية لن تحل المشكلة ولن تشكل سوى نسبة بسيطة من  من إجمالي العجز المالي الهائل للاقتصاد التركي، حيث بلغت الديون الخارجية أكثر من 411 مليار دولار وسط توقعات بارتفاع هذا الرقم كثيراً بسبب تراجع الليرة التركية.

وأثبتت الاتفاقية الأخيرة بين قطر وتركيا، والهرولة القطرية الغير اختيارية نحو إنقاذ الاقتصاد التركي أن القرار الاقتصادي بات في أنقرة التي باتت تتحكم في مفاصل الاقتصاد القطري المنهك أصلاً وتستنزفه منذ اليوم الأول لوصول القوات التركية إلى الدوحة لحماية النظام، وتحدث مغردون في وقت سابق بأن الاقتصاد القطري تحول لآلة ATM لإنقاذ اقتصاد حليفتيها تركيا وإيران.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>