وزارة التعليم العالي تنظم ورشة العمل الأولى للجنة الجودة والاعتماد بالجامعات الاسلامية - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

ولي العهد يطلق المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي في الرياض

وزارة التعليم العالي تنظم ورشة العمل الأولى للجنة الجودة والاعتماد بالجامعات الاسلامية

الزيارات: 2896
التعليقات: 0
وزارة التعليم العالي تنظم ورشة العمل الأولى للجنة الجودة والاعتماد بالجامعات الاسلامية
https://rasdnews.net/?p=2163
رصد نيوز . متابعات :
تحت رعاية معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري, تنعقد بجامعة الملك عبدالعزيز ورشة العمل الأولى للجنة الجودة والاعتماد بالجامعات الإسلامية، والتي تنظمها وزارة التعليم العالي بالتعاون مع منظمة الايسيكو (المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة) ومنظمة التعاون الإسلامي،  و ذلك على مستوى خبراء الجودة والاعتماد في جامعات العالم الإسلامي، يومي الأربعاء والخميس 8-9 رجب 1435هـ الموافق 7-8 مايو 2014م. 
وتهدف الورشة إلى متابعة تنفيذ مؤشرات الأداء الرئيسة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. وستناقش الورشة مجموعة من المحاور، منها: التقدم في تطوير نوعية التعليم العالي خلال العامين الماضيين، وإنشاء نظام ضمان الجودة للتعليم العالي، وإنشاء إطار الكفاءة والمؤهلات في التعليم العالي، وإنشاء نظام ضمان الجودة الداخلية على مستوى مؤسسات التعليم العالي، وتقييم وتحليل الوضع والتقدم والتنمية على ضمان الجودة في التعليم العالي، وإنشاء هيئات متخصصة لجمع وتحليل ونشر البيانات والإحصاءات حول التعليم العالي للدول الأعضاء.
صرح بذلك سعادة وكيل وزارة التعليم العالي للشؤون التعليمية الدكتور محمد بن عبد العزيز العوهلي, و أشار إلى أن الورشة تولي اهتماماً بالغاً بتطوير جودة التعليم العالي، وتبادل الخبرات والمبادرات الجديدة بين الدول الاعضاء، و كذلك المساهمة في دعم الجهود المبذولة لتعزيز التعاون والتنسيق بين منظمات الجودة والهيئات الإقليمية في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، والعمل على إنشاء نظام ضمان الجودة للتعليم العالي على مستوى جامعات العالم الإسلامي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا