الخارجية الكويتية: نتابع باهتمام التطور الأخير في العلاقات السعودية الكندية - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

الداخلية توضح تفاصيل حادثة البكيرية الارهابية

الخارجية الكويتية: نتابع باهتمام التطور الأخير في العلاقات السعودية الكندية

الزيارات: 2229
التعليقات: 0
الخارجية الكويتية: نتابع باهتمام التطور الأخير في العلاقات السعودية الكندية
https://rasdnews.net/?p=216241

قال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية إن الكويت تابعت باهتمام التطور الأخير في العلاقات بين السعودية وكندا، مؤكدًا موقفها الثابت والرافض للتدخل في الشؤون الداخلية للدول واحترام سيادتها، وفق ما نصت عليه المواثيق والأعراف الدولية.

وأعرب المصدر -فى بيان صادر عن وزارة الخارجية الكويتية اليوم الثلاثاء- عن أمل الكويت في أن يتمكن البلدان من تجاوز هذا الموقف.

وكانت المملكة قد استدعت أول أمس سفيرها لدى كندا للتشاور، واعتبرت السفير الكندي في المملكة “غير مرغوب فيه” وأنه عليه المغادرة خلال الساعات 24 ساعة.

كما أعلنت في بيان لوزارة الخارجية السعودية، تجميد التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة كافة بينها وبين كندا، مع الاحتفاظ بحق اتخاذ أي إجراءات أخرى؛ وذلك بعد الاطلاع على ما صدر من وزيرة الخارجية الكندية، والسفارة الكندية في السعودية، بشأن ما اسمتهم نشطاء المجتمع المدني الذين تم إيقافهم في السعودية، وأنها تحث السلطات السعودية على الإفراج عنهم فورا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>