طرق بناء الثقة بين المديرين والموظفين.. 4 خطوات مهمة

الداخلية توضح تفاصيل حادثة البكيرية الارهابية

طرق بناء الثقة بين المديرين والموظفين.. 4 خطوات مهمة

الزيارات: 3260
التعليقات: 0
طرق بناء الثقة بين المديرين والموظفين.. 4 خطوات مهمة
الموظفين
https://rasdnews.net/?p=216042

حددت نتائج دراسة نشرها موقع inc، خارطة طريق من خمس نقاط لبناء الثقة بين المدراء والموظفين، علاوة على كسب احترامهم.

وذكرت الدراسة أن نحو 70% من الموظفين يعتقدون بأن بناء الثقة هي المسؤولية الأولى على المدير التنفيذي، وعملية أكثر أهمية من صنع وإنتاج السلع والخدمات.

دع الناس يتحدثون

أعطهم الفرصة لطرح الأسئلة، واسألهم عمّا يحتاجون إليه، وتأمل تصرفاتك، وكُن متواجدًا مع الجميع، وحاول أن توقف دفاعيتك عن نفسك، وإذا شعر الناس بأنهم ملحوظون ومسموعون فإنهم سيبدأون بالثقة في أنك تهتم بهم كأفراد. وكُن أنت التغيير الذي تود أن تراه في شركتك.

ثق بالموظفين أولًا

أعطِ حتى الموظف المبتدئ الفرصة كي توضح لهم أنك قادر على الثقة بهم أيضًا، وإذا أردت أن تكون ثقافة الشركة مبنية على الثقة، ساعد الناس على أن يكونوا في مواقف يستطيعون فيها أن يثبتوا بأنك قادر على الثقة بما يقولونه.

أصلِح ما يحتاج إلى الإصلاح

كُن شفافًا بشكل كاف، واجعل الناس يرون أنك تتابع ما وعدت به (سواءً راتب أو علاوة)، وإذا تصاعد الموقف فهذا لا يؤدي إلى الثقة، وابدأ بإصلاح الأضرار بشكل مباشر و مرئي. تحدث عنها ولا تتجنب المشكلة، فلا شيء يبني الثقة مثل الشخص الذي يعترف بالخطأ و يعتذر.

كُن صبورًا

لا تتوقع من موظفيك أن يقوموا بكل شيء طلبته بشكل مثالي أو أن يثقوا بك بالكامل فورًا؛ فالقدرة على الانتظار مع توقعات وليس عدم الصبر هي طريقة القيادة، وهي علامة القائد الجيد الذي سيتعلمون كيف يثقون به.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>