«العمل»: هذه الوظائف محظورة على النساء

الملك يترأس جلسة الوزراء بقصر السلام والمجلس يتخذ قرارات عدة ..هنا تفاصيلها

«العمل»: هذه الوظائف محظورة على النساء

الزيارات: 6683
تعليقان 2
«العمل»: هذه الوظائف محظورة على النساء
العمل
https://rasdnews.net/?p=211698

كشف المتحدث الرسمي لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية خالد أباالخيل عن عدد من الوظائف والمهن لا يسمح للنساء العمل فيها؛ وذلك وفقاً لـ”الوطن”.

وأوضح أن من بين تلك الوظائف والمهن “مهنة الميكانيكا”، مضيفاً أن هذه المهنة محظور العمل فيها على المرأة.

في المقابل أكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية على أن تهيئة البيئة الملائمة للنساء في الورش والأنشطة المصاحبة ستتم دراستها مع الجهات المعنية.

جاء ذلك تزامناً مع كثرة الأنباء التي تم تداولها عن استعدادات الورش الصناعية لقيادة المرأة، مع صدور الأمر السامي من خادم الحرميين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في الـ 6 من محرم 1439.

وبينت مصادر أن من تلك المهن المحظورة على المرأة أيضاً: (عمل المرأة في أنشطة متعلقة بالسيارات، صالات ومعارض بيع السيارات، محلات تأجير السيارات، الزينة والإكسسوارات وقطع الغيار، وظائف شركات التأمين).

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    السلآم أنا مشتعر مهدي سعودي كملي مقدم على الجنسيه السعوديه لي أكثر من 45سنه وأكثر مقدم بملفي في الحوال المدنيه ممنحوني بطاقه معي أولاد وبنات كملو الثنويه وجلسا من دون عمل وآلله حتن المستشفى منعونا من العلاج اتمنا تمنحوني الجنسيه السعوديه اقدم معروضي لا الملك محمد ابن سلمان حفظه الله الحال ميعلم به إلا الله هذي رقمي0509807179

    • ١
      زائر

      أمتنا تسعدوني

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>