شاهد.. الملكة إليزابيث تحتفل بعيد ميلادها الـ92.. و"ميجان" تخطف الأنظار

أمر ملكي بإعفاء رئيس هيئة الترفيه من منصبه

شاهد.. الملكة إليزابيث تحتفل بعيد ميلادها الـ92.. و”ميجان” تخطف الأنظار

الزيارات: 4484
التعليقات: 0
شاهد.. الملكة إليزابيث تحتفل بعيد ميلادها الـ92.. و”ميجان” تخطف الأنظار
https://rasdnews.net/?p=210975

احتفلت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، أمس السبت، بعيد ميلادها الـ92 وسط موكب رسمي جمع أفراد العائلة البريطانية الملكية، في ساحة “هورس جاردز باريد”، القريبة من قصر “باكنجهام” فى لندن.

وبحسب التقليد الرسمي تحتفل الملكة بعيد مولدها فى تاريخ 9 يونيو، رغم أن عيد ميلادها المسجل في وثائقها الشخصية يأتي في 21 أبريل 1926.

فيما خطفت الأمريكية ميجان ماركل، الأنظار بإطلالة جذابة خلال حضورها برفقة زوجها الأمير هاري، الاحتفال الرسمي بعيد ميلاد الملكة إليزابيث الثانية، ولوحا الزوجين بأيديهما لمئات المهنئين المصطفين على الطريق أثناء عبورهم في عربة منفصلة تجرها الخيول.

وتعد هي المرة الأولى التي تشهد فيها ميجان هذا الحدث السنوي، وكانت ميجان قد تزوجت من حفيد الملكة، الأمير هاري، في زفاف ملكي ، في قلعة “ويندسور”، الشهر الماضي.

وظهرت الملكة والأمير تشارلز وهاري وميجان وغيرهم من أفراد العائلة المالكة على شرفة في القصر لمشاهدة الفعالية الختامية للحدث، وهوعرض طيران لطائرات سلاح الجو “ريد أروز”.

ويقام الاحتفال سنويًا تحت اسم «Trooping the Color»، وفيه تمر الملكة بعربة تجرها الخيول، وانضم أكثر من ألف جندي من كتيبة (هاوسهولد) التابعة للجيش البريطاني ومن بينهم عدد من الخيالة والفرق الموسيقية الرسمية إلى الحدث.

وانضم جندي بريطاني من السيخ، مولود في الهند من حرس “كولدستريم”، ليكون أول جندي يرتدي عمامة السيخ في الحدث السنوي، ويتخلل الاحتفالات عروض عسكرية من رجال الحرس وسلاح الجو الملكى، والذى يشارك فيه أعضاء العائلة المالكة، فيما يحتشد المواطنين على جانبى الشوارع التى يمر بها الموكب الملكى حاملين أعلام البلاد.

وتخرج الملكة من قصر باكنغهام لتتلقى التحية الملكية ثم تستعرض بنفسها حرس الشرف الذى يرتدى سترات حمراء وقبعات مصنوعة من الجلد، ومن ثم يعود الموكب إلى قصر بكنجهام مرة أخرى، وتتلقى التحية الملكية مرة أخرى من شرفة القصر وبجوارها أعضاء العائلة الملكية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>