"الغذاء والدواء": قصر الدعاية الطبية على الصيادلة السعوديين

المملكة تحقق أفضل تقدم في تقرير التنافسية العالمي منذ 6 أعوام

“الغذاء والدواء”: قصر الدعاية الطبية على الصيادلة السعوديين

الزيارات: 7806
التعليقات: 0
https://rasdnews.net/?p=210917

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء، اليوم السبت، أن وزير الصحة، رئيس مجلس إدارة الهيئة، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وافق على عدم الإعفاء من شرط الجنسية للعاملين في مجال الدعاية والتعريف بالمستحضرات الصيدلانية والعشبية، وأن يقتصر العمل في هذا المجال على الصيادلة السعوديين.

وقال المدير التنفيذي للتواصل والتوعية بالهيئة، الصيدلي عبدالرحمن السلطان، أن موافقة “الربيعة” جاءت بناءً على ما رفعه الرئيس التنفيذي للهيئة، الدكتور هشام بن سعد الجضعي، من توفر عدد كافٍ من الصيادلة السعوديين بسوق العمل في الوقت الحالي.

وأضاف”السلطان” أن جهود الهيئة العامة للغذاء والدواء بقصر العمل في مجال الدعاية والتعريف بالمستحضرات الصيدلانية والعشبية على الصيادلة السعوديين، تأتي في إطار الحرص على توطين الوظائف المتعلقة بعمل الهيئة وإتاحة فرص العمل للكوادر السعودية.

الجدير بالذكر أن المادة 11 من نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية، الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/31 وتاريخ 1/6/1425هـ، تنص على أنه: “لا يجوز أن يعمل في مجال الدعاية والتعريف بالمستحضرات الصيدلانية والعشبية إلا صيدلي سعودي متفرغ مرخص له بمزاولة المهنة، وللوزير الإعفاء من شرط الجنسية إذا لم يتوافر العدد الكافي من الصيادلة السعوديين”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>