تدخل طبي ناجح ينقذ حياة طفل حديث الولادة في الطائف - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المملكة تحقق أفضل تقدم في تقرير التنافسية العالمي منذ 6 أعوام

تدخل طبي ناجح ينقذ حياة طفل حديث الولادة في الطائف

الزيارات: 2523
التعليقات: 0
تدخل طبي ناجح ينقذ حياة طفل حديث الولادة في الطائف
https://rasdnews.net/?p=210732

رصد نيوز – سلطان الثبيتي: قام الفريق الطبي بقسم العناية المركزة لحديثي الولادة بمستشفى الأطفال في الطائف بإجراء تدخل طبي ناجح لمنع مضاعفات مرض لطفل خديج كان يعاني من ارتفاع شديد بنسبه الصفار بالدم “اليرقان”، والتي بلغت 49mg/ dL، صاحب ذلك اعتلال دماغي وتشنجات بالجسم.

وكان الطفل قد وصل المستشفى في اليوم السابع من عمره، وقد قام الفريق الطبي بتغيير دم الطفل مع استمرار وضعه في كبسولة العلاج الضوئي المكثف، وبفضل الله عادت نسبة الصفار للمعدل الطبيعي، وخرج الطفل من المستشفى على الرضاعة الطبيعية وبصحة جيدة.

على جانب آخر، تواصل “الصحة” تفعيل خدمات الرعاية المديدة عبر 9 مستشفيات تقدم الخدمات الطبية والخدمات المساعدة لفترة زمنية طويلة للمرضى غير القادرين على رعاية أنفسهم نتيجة حالتهم المرضية المزمنة، كما تهتم بالمرضى المقعدين والمحتاجين إلى عناية طبية تمريضية وتنفسية ومتابعة لحالتهم المرضية.

وأبانت “الصحة” أن الخدمات التي تقدمها مستشفيات الرعاية المديدة تشمل الرعاية الطبية، والرعاية التمريضية، والرعاية التنفسية، والتأهيل الطبي، والتغذية العلاجية “عن طريق الفم أو الوريد أو NGT أو PEG، والخدمات النفسية والاجتماعية، لافتة إلى أن المستفيدين من خدمات الرعاية المديدة هم حالات الغيبوبة، وحالات الشلل الرباعي والدماغي، ومرضى العناية التنفسية، ومرضى الشيخوخة المتوسطة أو المتقدمة وما صاحبها من أمراض مزمنة “حسب شدة الحالة”.

يُذكر أن عدد مستشفيات الرعاية المديدة التابعة للصحة والقائمة حاليًا بلغ عددها تسعة مستشفيات في عدد من المناطق والمحافظات.

مستشفى الأطفال في الطائف

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>