الطائف … مستقبل مشرق

بأمر الملك.. نقل جثمان “سوار الذهب” إلى المدينة بطائرة خاصة

الطائف … مستقبل مشرق

الزيارات: 3696
تعليقان 2
الطائف … مستقبل مشرق
علي السحيمي
https://rasdnews.net/?p=210664

المهندس علي السحيمي – رصدنيوز :

قيل عن مدينة الطائف الكثير في ماضيها و كذلك قيل عنها في حاضرها ، فقد اثرى الكتّاب و الأدباء و الشعراء بإلثناء على الطائف و جادا و أجادوا . فالطائف ذات الماضي المنير ينتظرها مستقبل غاية في الإشراق و التألق.

تعرف الطائف قديماً بانها قرية صغيرة فهي إحدى القريتين ، حيث ذكرت في القرآن الكريم ، تعتمد على الزراعة بكافة أنواعها من خضار و فواكة حتى عرفت بانها قطعة من الشام ، و يقال ان اسمها مأخوذ من طائف ( سُوَر ) يحيط بها و هو عالي و حصين و كان به أبواب من جميع الاتجاهات .
عبر التاريخ تطورت الطائف و اصبحت مدينة و توسع العمران بها في جميع الاتجاهات حتى ان سورها ( الطائف ) التي اقترن اسمها به اختفى عبر العصور لتصبح مدينة الطائف على ما نراه الان مدينة متطورة ذات تاريخ مجيد و ثقافة و أدب و شعر.

وجغرافياً موقع الطائف مميز حيث انها :-
– قريبه من مكة المكرمة قبلة المسلمين فهي لا تبعد اكثر من ١٠٠كلم عن مكة المكرمة .
– حلقة ربط بين شمال و جنوب و ايضا شرق و غرب المملكة العربية السعودية .
– ارتفاعها عن سطح البحر حيث تميزت بجوها العليل و المعتدل معظم أوقات السنة .
– كانت و لا زالت ملتقي ثقافي ادبي ثري بالشعر و الشعراء و سوق عكاظ شاهد على ذلك .
– تتميز بثروتها الزراعية المتنوعة و احياناً المقتصرة على مدينة الطائف مثل ( العنب و المشمش و الرمان و التين ) وكذلك ( الورد ) .
– تحيط بالطائف العديد من الارياف و المواقع السياحة التابع لها مثل ( الشفا، الهدا ، وادي لية ، ثمالة ، بني سعد ، السر ، ميسان ، ترعة ثقيف ، صيادة ، حداد ، القريع ) و كلها مناطق سياحية زراعية تتداخل بها الأودية و البساتين بين الجبال .

الطائف المأنوس … الطائف عروس المصائف … الطائف احلى… جمل معبرة لحاضر الطائف فماذا عن مستقبل هذه المدينة النامية.
ان المدن النامية محط أنظار المستثمرين حيث انها توفر بيئة خصبة لاستثمار الأموال بسبب تهافت المشاريع و القوى البشرية اليها ، فتصبح الحركة التجارية عالية و الكثافة السكانية هائلة و هذا المتوقع لمدينة الطائف ، حيث انها تخطو نحو ان تكون مدينة متقدمة تحوي بالاضافة للزراعة الصناعة و التجارة و العمران . و قد هيئة لها بنية تحتية قوية جاري العمال على استكمالها.

والدولة اهتمت بالطائف كباقي مدن المملكة و مع الرؤية ٢٠٣٠ لا شك ان الطائف لها دور كبير فيها و قد دشن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، مشروعات الطائف الجديد التي تضم مطار الطائف الجديد، ومدينة سوق عكاظ، وواحة التقنية، والضاحية السكنية، والمدينة الصناعية، والمدينة الجامعية.
المستثمر الواعي هو من يضع له موقع قدم بالطائف ، فمن المؤكد انه سيجني الكثير و هذا دأب رجال الاعمال الناجحين في اقتناص الفرص .

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    ابو غسان

    اوجزت وابدعت

  2. ١
    زائر

    المشاريع الإستثمارية ستكون بإذن الله لها بصمة قوية على عروس المصائف..
    ولمحة رائعة منك مهندس : علي السحيمي لكل مستثمر ينظر للطائف بعين المستقبل .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>