وثيقة مسربة تفضح الدعم القطري لميليشيا الحوثي الانقلابية

التحالف يعلن تقدم لواء العروبة في صعدة

وثيقة مسربة تفضح الدعم القطري لميليشيا الحوثي الانقلابية

الزيارات: 5674
التعليقات: 0
وثيقة مسربة تفضح الدعم القطري لميليشيا الحوثي الانقلابية
https://rasdnews.net/?p=209666

كشفت وثيقة مسربة حجم التمويل الذي تقدمه قطر لميليشيا الحوثي الإرهابية من أجل ضمان استمرار تمردها على السلطة الشرعية، التي تحظى بالاعتراف الدولي ودعم تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية.

وأوضحت الوثيقة أن الدوحة تعهدت بدفع راتب شهري يُقدر بـ 120 دولاراً (30,000 ريال يمني) لكل مقاتل في الميليشيا الإرهابية تحت مسمى “إكرامية”، ما يؤكد تورط الدوحة في دعم الإرهاب وضلوعها في المخطط الإيراني لضرب الاستقرار في المنطقة.

وقام مركز أبحاث الجريمة الإيرانية (ISICRC)، ومقره الولايات المتحدة، بنشر الوثيقة التي تفضح الدعم القطري لميليشيا الحوثي الانقلابية، وحصل فريق من المحامين العرب واليمنيين من ائتلاف “فريق السلام الدولي اليمني” على هذه الوثيقة، التي تشكل دليلًا حاسمًا لإدانة النظامين الإيراني والقطري.

واحتوت الوثيقة المؤرخة في يناير/ فبراير 2018، على تعليمات لقسم المعونة التابع لقيادة الميليشيات الحوثية، بأن الحكومة القطرية تعهدت بتزويد متمردي الحوثي بمبلغ 120 دولارًا في الشهر (30,000 ريال يمني) لكل منهم.

وأكد مركز أبحاث الجريمة الإيرانية أن إيران ترتب لهروب عبدالملك الحوثي، زعيم ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، خلال 3 أيام، بعد نجاح قوات التحالف بقيادة السعودية في تكبيد التنظيم خسائر فادحة كان آخرها تصفية واحد من أبرز قيادات الحوثيين، صالح الصماد، في 19 أبريل الماضي، والسيطرة على 70% من الأراضي اليمنية.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>