"قرقاش" يجلد قطر بعد مرور سنة على المقاطعة.. وهكذا وصف تعاملها مع الأزمة

المملكة تستنكر الموقف الصادر مؤخراً من مجلس الشيوخ الأمريكي وتؤكد رفضها التام لأي تدخل في شؤونها

“قرقاش” يجلد قطر بعد مرور عام على المقاطعة.. وهكذا وصف تعاملها مع الأزمة

الزيارات: 3618
التعليقات: 0
“قرقاش” يجلد قطر بعد مرور عام على المقاطعة.. وهكذا وصف تعاملها مع الأزمة
https://rasdnews.net/?p=209596

استنكر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، اليوم الجمعة، تعامل الدوحة مع أزمتها العربية خلال عام كامل على المقاطعة، مؤكدًا على استمرار العزل القطري في ظل عناد الدوحة.

وقال ” قرقاش ” على حسابه الرسمي على ” تويتر ” أن قطر لم تتعامل بحكمة مع إجراءات مقاطعتها، حيث سعت إلى تحركات أججت أزمتها ولَم تفكها، لافتًا إلى أن عدم الإقرار بإضرارها لجيرانها وإدعاء المظلومية وشراء الدعم وانتظار المخلّص استراتيجية أثبتت فشلها، ولعلها تنفع في تغيير التوجه.

وأضاف أنه سياسة الدوحة بأن تلوم الإمارات تارة وتستهدف السعودية تارة أو تتجاهل تقويضها لأمن البحرين ومصر لن تنفعها بعد الآن، حيث أصبحت المراجعة الداخلية واجبة، لأن المشكلة تتمثل في سعيها عبر السنوات استهداف أمن جيرانها ودعمها للتطرف والإرهاب في المنطقة.

وقال ” قرقاش ” : ” تعامل الدوحة مع أزمتها في العام الذي مضى محيّر ومتناقض، فهو مكابر ومستجدي، ورافع شعار السيادة ومستسلم، يتعامل مع الأزمة ليحمي إرث سياسي ورّطه وعزله بدلًا من أَن يسعى بكل واقعية إلى تفكيك أزمته ” .

وأَضاف ” لعل مرور سنة على المقاطعة سينتج فكرًا جديدًا ومقاربة أكثر حكمة في الدوحة، فالمخرج لن يكون عبر شركات العلاقات العامة والمناكفات الإقليمية والتدخل الخارجي لحلّ الأزمة، بل عبر مراجعة وتراجع عن سياسات سببت الضرر وساهمت في دعم التطرّف والإرهاب ” .

كما أشار إلى أنه في حال استمرار قطر على سياستها واستراتيجيتها الفاشلة، نستنتج أن العزل مستمر، لافتًا إلى أن العزل أصبح واقع جيوإستراتيجي جديد نتعامل معه بأقل درجة من الضرر ولن يغيره سوى المراجعة و التراجع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>