آخر تطورات إعصار مكونو بعمان.. والسلطات توجه رسالة للمواطنين

الوزراء: يُصرف لمستفيدي الضمان تكلفة استهلاك المياه.. وتمديد خدمة الطبيب الاستشاري

آخر تطورات إعصار مكونو بعمان.. والسلطات توجه رسالة للمواطنين

الزيارات: 5582
التعليقات: 0
آخر تطورات إعصار مكونو بعمان..  والسلطات توجه رسالة للمواطنين
https://rasdnews.net/?p=209588

أعلنت السلطات العمانية رفع حالة التأهب القصوى تزامنا مع اقتراب إعصار مكونو إلى سواحل (صلالة) جنوب السلطنة.

وأوضحت الهيئة العام للطيران المدني العماني – خلال بيان أوردته وكالة الأنباء العمانية، اليوم الجمعة، أن آخر خرائط الطقس ونماذج التنبؤات العددية تشير إلى استمرار تحرك الإعصار باتجاه السلطنة خلال الساعات القادمة، حيث يتواصل تدفق السحب وهطول أمطار متفاوتة الغزارة في حين تصل كتلة السحب الرئيسية إلى سواحل محافظة ظفار صباح اليوم مصحوبة برياح شديدة السرعة وأمطار رعدية غزيرة جدا تتراوح كميتها بين 200 إلى 300 ملم تؤدى إلى فيضان الأودية ويكون لبحر هائج الموج على سواحل محافظتي ظفار والوسطى ويتراوح أقصى ارتفاع له من 8 – 12 مترا.

وأهابت الهيئة، بالجميع ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن الأماكن المنخفضة وعدم ارتياد البحر خلال هذه الفترة وضرورة متابعة التحذيرات والنشرات الجوية الصادرة عنها. بحسب «أ ش أ».

ودعت شرطة عمان، كافة المواطنين والمقيمين في محافظتي ظفار والوسطى إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء تعرض المحافظتين للإعصار، إلى جانب التزود بالمواد الغذائية اللازمة، والتأكد من تأمين الممتلكات والأجزاء غير الثابتة بالمنزل تجنباً لتطايرها بسبب قوة الرياح، بالإضافة إلى متابعة النشرات الرسمية التي تصدرها المديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية من خلال وسائل الإعلام المختلفة.

وكان الإعصار المدارى “مكونو”، قد اجتاح – فى وقت سابق – جزيرة “سقطري” اليمنية، ما أسفر عن فقدان 40 شخصا من جنسيات متعددة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>