حائل.. مواطن يوثق خروج «نفط» من بئر مزرعته

أمام خادم الحرمين.. السفراء المعينون لدى عدد من الدول يؤدون القسم

حائل.. مواطن يوثق خروج «نفط» من بئر مزرعته (فيديو)

الزيارات: 6350
التعليقات: 0
حائل.. مواطن يوثق خروج «نفط» من بئر مزرعته (فيديو)
نفط
https://rasdnews.net/?p=209152

وثَّق أحد المواطنين يقيم في مدينة طابة شرق حائل، خروج مادة سوداء من بئر منزله تشبه النفط .

وبحسب ‘‘عكاظ‘‘ قال صاحب مزرعة يدعى حمد الموكاء ‘‘إنه يهتم بتنظيف بئر مزرعته، وتفاجأ في إحدى المرات، بتحول الماء الخارج منها إلى اللون الأسود مصحوباً برائحة كريهة‘‘ مضيفاً بأن مدينة طابة تحدث بها هزات أرضية منذ أكثر من عام، بسبب وقوعها على فوهة بركان خامد، حيث يبلغ أقصى عمق لحفرة البركان 90 متراً بقطر نحو كيلومترين.

وأشار إلى أنه في عام 1405هـ، صدرت موافقة كريمة بنقل السكان إلى ربوة قريبة من المكان الخطر قرابة كليومتر واحد، وفي عام 1419هـ سمع الأهالي دوي انفجار آخر، اتضح أنه تابع للبركان الخامد.

يُذكر أن أمانة منطقة حائل أخلت سكان القرية والبالغ عددهم 185 مواطناً قبل نحو 12 عاماً، وتم نقلهم إلى مخطط سكني آخر، بعد تكون أخاديد عميقة داخل منازل ومزارع سكان القرية، وهو ما تسبب في حدوث انهيارات متتالية لآبار المياه، إلى جانب تزايد التصدعات الخطرة في أنحاء متعددة من القرية؛ وأصدر الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله- عام 1432هـ، أمراً بتعويضهم عن أملاكهم، وما زالت الإجراءات قائمة لدى وزارة المالية.

الكلمات الدليلية

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>