"التعليم" توضِّح موقف المتغيبين عن الاختبارات بسبب الغبار

“التحالف” يكشف تفاصيل اعتراض الصاروخ الحوثي الذي أطلق باتجاه نجران

“التعليم” توضِّح موقف المتغيبين عن الاختبارات بسبب الغبار

الزيارات: 6042
التعليقات: 0
“التعليم” توضِّح موقف المتغيبين عن الاختبارات بسبب الغبار
https://rasdnews.net/?p=208164

أكد المتحدث باسم وزارة التعليم، مبارك العصيمي، اليوم الأربعاء، أنّ نظام نور، التابع للوزارة، سجل حالات غياب الطلاب عن الاختبارات كالمعتاد، رغم موجة الغبار التي دفعت بالعديد منهم إلى عدم الحضور.

وأوضح العصيمي أنَّ الأجواء شهدت تحسنًا في مدى الرؤية منذ السابعة صباحًا، فيما تبدأ الاختبارات في وقت متأخر عن أيام الدراسة العادية، و”بالتالي فإنَّ الأمر لم يكن مزعجًا إلى الدرجة التي تُحتمّ اتخاذ قرار بإلغاء الاختبارات”، وفقًا لما نقلته قناة الإخبارية.

وعن تعامل الوزارة مع الطلاب المتغيبين عن الاختبارات اليوم، بسبب تعرضهم لمشكلات صحية جراء الغبار، قال العصيمي: إنَّ تعميم وزير التعليم، الدكتور أحمد العيسى، مؤخرًا كان واضحًا في تنظيم ذلك بتشكيل لجنة لمتابعة حالة الجو ومتغيراتها، وتضمن الإشارة إلى أنه بإمكان ولي أمر الطالب المتأثر صحيًا بالحالة الجوية أن يغيبه عن حضور الاختبار، على أن يحضر معه في اليوم التالي ما يبرر حقيقة غياب الطالب وحالته الصحية.

وأشار إلى أنَّ الوزارة ستنظر في إعادة الاختبارات بالمدارس لمن تغيبوا أثبتوا تغيبهم اليوم لأسباب صحية، وفقًا للتعميم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>