تفاصيل ضبط 15 عاملًا مخالفًا في القطيف - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

الملك يأمر بإعادة صرف العلاوة السنوية لموظفي الدولة

تفاصيل ضبط 15 عاملًا مخالفًا في القطيف

الزيارات: 2263
التعليقات: 0
تفاصيل ضبط 15 عاملًا مخالفًا في القطيف
https://rasdnews.net/?p=207904

واصل مكتب العمل بمحافظة القطيف وشعبة الضبط الإداري بشرطة المحافظة، اليوم الأحد، حملة “وطن بلا مخالف”، التي استهدفت منطقة النابية، وجرى خلالها ضبط 15 عاملًا مخالفًا للمادة 39 من نظام العمل، والتحقيق معهم وتسليمهم إلى شرطة المحافظة تمهيدًا لتسليمهم إلى إدارة الوافدين لإكمال اللازم فيما يخصهم.

وبلغ عدد العمالة المخالفة التي جرى ضبطها وترحيلها منذ مطلع العام الحالي 569 عاملًا، أغلبهم مخالفين للمادة 39 من النظام ويعملون لحسابهم الخاص، وتنص المادة على أنه لا يجوز نظامًا أن يترك صاحب العمل عامله يعمل لدى الغير ولا يجوز للعامل أن يعمل لدى صاحب عمل آخر، كما لا يجوز لصاحب العمل توظيف عامل غيره.

وتُنفذ حملات التفتيش وفق آلية يختص الأمن العام خلالها بعمليات التفتيش، والقبض على الوافدين المخالفين لنظام الإقامة والمادة 39 من نظام العمل خارج المنشآت، ويتم ضبط المخالفات والمخالفين وفق النماذج المعتمدة من قبل وزارة الداخلية “الأمن العام”، ويتم تسليمهم للتوقيف حسب الضوابط المنظمة لذلك.

ويقوم مفتشو وزارة العمل “المؤدين للقسم”، بعملية ضبط المخالفين لنظام الإقامة والمادة 39 من نظام العمل داخل المنشآت والتحقيق فيها، وفق محاضر ضبط يتم إعدادها لهذا الغرض، ومن ثم إحالتها عقب إثبات المخالفة إلى وزارة الداخلية “المديرية العامة للجوازات / مكاتب التنسيق”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>