الجبير يكشف بطريقته الخاصة وقوع وسائل إعلام غربية في فخ الحوثي

الملك يترأس جلسة الوزراء بقصر السلام والمجلس يتخذ قرارات عدة ..هنا تفاصيلها

الجبير يكشف بطريقته الخاصة وقوع وسائل إعلام غربية في فخ الحوثي

الزيارات: 4521
التعليقات: 0
الجبير يكشف بطريقته الخاصة وقوع وسائل إعلام غربية في فخ الحوثي
https://rasdnews.net/?p=206756

كشف وزير الخارجية، عادل الجبير، اعتماد بعض وسائل الإعلام الغربية في تقاريرها عن الأوضاع في اليمن على معلومات مغلوطة، وهو ما أوقعهم في فخ كذب الانقلابيين الحوثيين.

وقال الجبير، في محاضرة نارية له بالمعهد الملكي بلندن، إن هناك تداولاً لأخبار كاذبة عن استخدم التحالف لدعم الشرعية في اليمن القنابل العنقودية المحرمة دولياً في عمليات القصف.

وأضاف: “وُجِّهت لنا تهمة إلقاء ذخائر عنقودية بريطانية الصنع من طراز BL- 755 وظهرت تقارير منظمة العفو الدولية، وتناول الإعلام على مدى أشهر موضوع كيف أننا استخدمنا ذخائر عنقودية في اليمن”.

وتابع الجبير في رده: “حسناً، خمِّن ما الذي حدث هنا؟ لقد كان شراء الذخائر العنقودية في عام 1985 وبحلول عام 2005 أصبحت قديمة لا تعمل ولم تستطع بريطانيا تمديد فترة الصلاحية لتلك الذخائر العنقودية، بسبب التوقيع على اتفاقيات حظر استخدام الذخائر العنقودية والألغام في الولايات المتحدة”.

واستطرد وزير الخارجية “، كما أن طائراتنا وهي طائرات التورنيدو التي قمنا بشرائها من بريطانيا تم تعديل الأنظمة القتالية الإلكترونية فيها لمواءمة الذخائر الجديدة”.

ويضيف الجبير: “فإذا كانت لديك ذخيرة عديمة المفعول ولديك طائرة لا تصلح لحملها، ولا يمكنها استخدام تلك الذخيرة فكيف يمكننا أن نقوم بإلقاء تلك القنابل؟ وتساءل.. أين المنطق في هذا؟”.

وأكد الجبير أن “الناس يستبقون الأحكام عندما يتعلق الأمر بالسعودية والتحالف، فتكون هناك مبالغات لتنشر ويعاد تكرارها حتى تصبح كأنها حقيقة”.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>