التحالف: النظام الإيراني أمد الحوثي بطائرات بدون طيار - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

أمر ملكي بالموافقة على منح 189 من منسوبي وزارة الدفاع أوسمة

التحالف: النظام الإيراني أمد الحوثي بطائرات بدون طيار

الزيارات: 2598
التعليقات: 0
التحالف: النظام الإيراني أمد الحوثي بطائرات بدون طيار
https://rasdnews.net/?p=206048

أكد المتحدث باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن، العقيد ركن تركي المالكي، أن النظام الإيراني يواصل انتهاك القانون الدولي بإمداد الميليشيات الحوثية بالطائرات بدون طيار “مسيرة”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الإثنين، وقال فيه إن قوات التحالف رصدت استخدام مطار صنعاء في عمليات تدريب وتخزين وإطلاق الطائرات بدون طيار لتنفيذ هجمات وعمليات انتحارية ضد السعودية.

وحذر من أن مطار صنعاء فقد الحماية الدولية بتحويله إلى ثكنة عسكرية لتخزين الطائرات المسيرة وإطلاقها، وإجراء عمليات التدريب عليها، كاشفًا عن أن العمليات الجارية بالمطار تخضع للمراقبة الدقية من جانب قوات التحالف.

وأعلن المتحدث أن الدفاع الجوي للتحالف أسقط طائرات حوثية “مسيرة” استهدفت مطار أبها السعودي يوم 11 أبريل الحالي، وعرض صورًا لحطام طائرة بعد إسقاطها في سماء جيزان وقبيل الوصول إلى المطار المستهدف.

وأوضح أن الحوثيين أعلنوا امتلاك طائرات مسيرة من طراز “قاصف”، وهي نسخة طبق الأصل من طائرة “أبابيل” التابعة لـ”النظام الإيراني”، مشيرًا إلى أن تقرير فريق الخبراء لعام 2018 تناول تزويد إيران للحوثيين بالطائرات بدون طيار والأجهزة المشغلة لها.

كما عرض المتحدث مقاطع فيديو وصورًا متنوعة استهداف مستودع أسلحة للميليشيات الحوثية، ومخازن وصواريخ مدفونة، فضلًا عن تدمير أنفاق في محافظة صعدة، ونسف عربة تحمل صاروخا من طراز أرض – أرض، وتفجير موقع إطلاق صواريخ وكذلك راجمة صواريخ، ومنصات إطلاق صواريخ باليستية في صعدة.

وكشف عن أن عدد الصواريخ الحوثية التي أطلقت على المملكة من اليمن، قد بلغ 119 صاروخًا، مضيفًا: “التحالف قصف ورشة حوثية لتركيب وتجميع الطائرات المسيرة قرب ميناء الحديدة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>