الجبير: لهذا السبب لم تدرج قطر على جدول أعمال القمة - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

خادم الحرمين يقر الميزانية العامة للدولة في جلسة مجلس الوزراء

الجبير: لهذا السبب لم تدرج قطر على جدول أعمال القمة

الزيارات: 3690
التعليقات: 0
الجبير: لهذا السبب لم تدرج قطر على جدول أعمال القمة
https://rasdnews.net/?p=205943

قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير في المؤتمر الصحفي الختامي للقمة العربية الـ29 التي عقدت اليوم الأحد في الظهران، إن “قمة القدس” دعت إلى حل سلمي في سوريا على أساس بيان جنيف 1، مشيرًا أن نشاطات قطر مرفوضة ويجب أن تتوقف عن حالة النكران التي تعيشها، مضيفًا: “قطر ليست على جدول أعمال القمة لأنها قضية صغيرة”.

وأكد وزير الخارجية السعودي أن النظام الإيراني يسعى لإشعال الفتن الطائفية والسيطرة، مضيفًا: “القمة أدانت تصرفات ميليشيات الحوثي الإرهابية واستهدافها المملكة العربية السعودية واليمنيين”.

كما أدانت أيضًا دعم إيران للحوثيين، وتدخلات طهران في شؤون الدول العربية. وطالبت القمة إيران بالانسحاب من الدول العربية واحترام حسن الجوار.

كذلك دعت القمة، بحسب الجبير، إلى دعم الاستراتيجيات لصيانة الأمن القومي العربي، منوهًا بأنه تم الاتفاق في القمة على فكرة الملك سلمان بعقد قمة عربية ثقافية مستقبلًا.

وأشار الجبير إلى وجود نية لاستضافة بيروت للقمة العربية الاقتصادية في 2019م.

وقال الجبير نشاطات قطر مرفوضة ويجب أن تتوقف عن حالة النكران التي تعيشها، وعليها أن تتوقف عن دعم المتطرفين والحل يعود إلى الدوحة.

وأكد الجبير أن تونس ستستضيف القمة العربية العادية المقبلة. وأضاف: “استضافة قمة القدس في الظهران لا علاقة لها بالتحديات الإقليمية”.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>