سفير السعودية بالأردن يكشف حقيقة تعرض طفل "التوحد" لتعنيف

المملكة تحقق أفضل تقدم في تقرير التنافسية العالمي منذ 6 أعوام

سفير السعودية بالأردن يكشف حقيقة تعرض طفل “التوحد” لتعنيف

الزيارات: 153
التعليقات: 0
سفير السعودية بالأردن يكشف حقيقة تعرض طفل “التوحد” لتعنيف
https://rasdnews.net/?p=204407

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، الأمير خالد بن فيصل بن تركي بن عبدالله آل سعود، عدم تعرُّض الطفل التوحد “عمر” لتعنيف، مضيفا أنه تعرَّض لإهمال، وأنه وصل إلى مقر السفارة بعمَّان برفقة والدته، وتمت حينها معاينة حالته، ولفت إلى أن الطفل لم يكن على ابتعاث.

وأوضح السفير أمس لبرنامج “معالي المواطن”: ليس كل ما يُكتب في وسائل التواصل الاجتماعي الحقيقة، أو الحقيقة كاملة، داعيًا في هذا الصدد إلى تحري الحقيقة؛ ليكون ذلك أكثر عدلاً وإنصافًا للسفارة والطفل وأسرته، مؤكدا أن لدى السفارة محاميًا متفرغًا لجميع قضايا السعوديين.

وبخصوص قضية الطفل عمر أوضح أن الإجراءات القضائية لا تنتهي سريعًا في يوم وليلة. محذرًا من التعامل مع وسائل الإعلام ووسائل التواصل التي قد تضر نتائج الحكم، بحسب رأي السفير.

وكان نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي قد تداولوا صورة، قيل إنها تعود لطفل توحدي، يُدعى “عمر”، يدرس بمركز تعليمي للتوحد بالأردن، وقيل إنه تعرَّض للتعذيب.

وأنشأ مغردون حينها هاشتاق “#طفل_سعودي_يتعرض_للتعذيب_بالأردن”، وهاشتاق “#حقك_حيرجعلك_ياعمر”، طالب فيهما المغردون سفارة المملكة العربية السعودية بكشف ملابسات حادثة الاعتداء المزعومة ضد الطفل عمر، ومحاسبة المتسبب فيها.

وأثبتت التحقيقات الأولية أن الطفل اصطدم بسخان التدفئة، وأن حالته الطبية مستقرة، ويجري متابعة الحادثة مع الجهات المعنية بالأردن.

‏وكان المتحدث الرسمي لسفارة السعودية بالأردن عبدالسلام العنزي قد أكد في تصريحات تلفزيونية سابقة أن القضية سيُحكم فيها من قِبل القضاء الأردني يوم ٢٠ مارس الماضي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>