4 معايير للحصول على تمويل عقاري بأكثر من 500 ألف ريال - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

ولي العهد يضع حجر الأساس لمدينة “سبارك”

4 معايير للحصول على تمويل عقاري بأكثر من 500 ألف ريال

الزيارات: 2734
التعليقات: 0
4 معايير للحصول على تمويل عقاري بأكثر من 500 ألف ريال
https://rasdnews.net/?p=204044

حددت البنوك السعودية عدة شروط لحصول المواطن على تمويل عقاري بأكثر من 500 ألف ريال.

وقال أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية والمتحدث باسم البنوك السعودية طلعت حافظ، إن القدرة الائتمانية بمعاييرها عنصرٌ مهم في تحديد قيمة التمويل العقاري حسب الدخل الشهري للمواطن.

وأشار إلى أنه يمكن للمواطن الحصول على مبلغ يتجاوز 500 ألف ريال، مع تحمل الصندوق العقاري أرباح التمويل بنسبة 100% لمبلغ 500 ألف ريال.

وتابع: “يمكن الحصول على القرض إذا كان الراتب الأساسي وبدل السكن أقل من 14 ألف ريال؛ وبذلك يعتبر قرضًا حسنًا”، لافتًا إلى أنه في حالة تجاوز الراتب الأساسي وبدل السكن قيمة 14 ألف ريال؛ تودع أرباح التمويل بنسبة متفاوتة تبدأ من 35% وحتى 100%؛ بناءً على الدخل الشهري وعدد أفراد الأسرة.

وأشار إلى الشراكة بين وزارة الإسكان والصندوق العقاري والجهات التمويلية، أوجدت حلولًا تمويلية لشرائح كبيرة من قوائم الانتظار في وزارة الإسكان والصندوق العقاري.

ونوَّه بأن بعض الفئات لم يكن متاحًا لها في وقت سابق الاستفادة من عملية الاقتراض من الجهات التمويلية، كالمتقاعدين، أو مَن هم على وشك التقاعد من مدنيين أو عسكريين.

وأكد رفع سن التمويل إلى عمر 70 سنة، إضافة إلى موظفي القطاع الخاص من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال الذين جرى تمكينهم من الحصول على تمويل عقاري مع توفير حلول تمويلية عدة؛ منها تحويل الدعم على التمويل القائم لتخفيف القسط الشهري، وكذلك حل جديد لدى جهات التمويل يسمى “القسط المرن”.

وأضاف أن الشراكة نتج عنها أيضًا تحفيز الجهات التمويلية لتوفير منتج البناء الذاتي، وهو يعد أهم الركائز السابقة في مجتمعنا؛ لتساعد المواطن في بناء مسكن له ولأسرته.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>