المنتدى الاقتصادي العالمي: المملكة السابع عالميًا في مؤشر كفاءة الإنفاق الحكومي - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المملكة ترفض الاتهامات الباطلة من مسؤولين إيرانيين

المنتدى الاقتصادي العالمي: المملكة السابع عالميًا في مؤشر كفاءة الإنفاق الحكومي

الزيارات: 2180
التعليقات: 0
المنتدى الاقتصادي العالمي: المملكة السابع عالميًا في مؤشر كفاءة الإنفاق الحكومي
https://rasdnews.net/?p=203835

حصدت المملكة المركز السابع عالميًا في مؤشر “كفاءة الإنفاق الحكومي” وهو أحد المعايير الفرعية في تقرير التنافسية العالمي 2018 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس” في سويسرا متقدمة على دول مثل: هولندا والنرويج والمملكة المتحدة والسويد واليابان والصين والهند وفرنسا وروسيا، وغيرها من الدول المتقدمة والكبرى.

واستطاعت المملكة خلال عام واحد التقدّم 5 مراكز كاملة ما بين عامي 2016 و2017 -المركز 12- لتحتل المركز السابع عالميًا في 2018، ويرصد التقرير اقتصاد 136 دولة تم تصنيفها عبر 114 مؤشرًا مدرجًا ضمن 12 محورًا أساسيًا منها محاور المؤسسات والبنية التحتية والتعليم والصحة والابتكار وكفاءة سوق العمل وغيرها.

وتبوأت المملكة هذا المركز المتقدم والمتميز ضمن قائمة الدول الـ10 الأوائل عالميًا في مؤشر “كفاءة الإنفاق الحكومي” ليعكس رؤية حكومة خادم الحرمين الشريفين وتوجيهاتها في رفع كفاءة الإنفاق لخدمة القطاعات الحيوية في المملكة، وبمتابعة من سمو رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وحصلت المملكة في مؤشر “كفاءة الإنفاق الحكومي” على 5.3 نقاط من جملة 7 -أعلى درجات الكفاءة-، مسبوقة بالإمارات العربية المتحدة 6.2 سنغافورة 6.1 والولايات المتحدة 5.9 وألمانيا 5.4 وتفوقت المملكة في المؤشر على نيوزيلندا 5.3 وسويسرا 5.3 ولوكسمبورغ 5.0.

ويعد تقرير التنافسية العالمي الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي واحدًا من أهم التقارير العالمية التي ترصد بشكل سنوي أداء وتنافسية اقتصادات دول العالم من حيث نقاط القوة والضعف وانعكاساتها على مستوى المعيشة والازدهار والرفاهية لشعوبها، ويصدر التقرير منذ عام 1971، بهدف مساندة الدول في تحديد العقبات التي تعترض النمو الاقتصادي المستدام ووضع الاستراتيجيات للحد من الفقر وزيادة الرخاء، ويعد من التقارير التي توفر تقييمًا شاملًا لنقاط القوة والتحديات لاقتصادات الدول.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>