اختتام مهرجان الثقافات والشعوب السابع - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المملكة تحقق أفضل تقدم في تقرير التنافسية العالمي منذ 6 أعوام

اختتام مهرجان الثقافات والشعوب السابع

الزيارات: 287
التعليقات: 0
اختتام مهرجان الثقافات والشعوب السابع
https://rasdnews.net/?p=202381

اختتم اليوم السبت مهرجان الثقافات والشعوب السابع المقام بالجامعة الإسلامية في المدينة المنورة، والذي أقيم لمدة 12 يومًا، وشارك فيه أكثر من 500 طالب موزعين على أكثر من 80 دولة.

وكان أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان قد افتتح الهرجان، الذي زاره أكثر من 40 سفيرًا وقنصلًا، بالإضافة إلى بعض أعضاء مجلس الشورى.

وجاءت فكرة هذا المهرجان قبل 7 سنوات لاحتواء الجامعة على أكثر من 100 جنسية مختلفة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وكانت الجامعة اﻹسلامية هي الداعم اﻷول واﻷساسي له، حيث وفرت جميع احتياجات الأجنحة المشاركة فيه.

وقسَّمت إدراة المهرجان استقبال الحضور على فترتين، فجعلت الفترة الصباحية للأفراد وطلاب المدارس، والفترة المسائية خاصة بالعوائل.

وكانت أبرز الدول المشاركة في المهرجان وﻷول مرة الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وهولندا، بالإضافة إلى دولة بوتان التي قال الطالب الوحيد منها والقائم على جناحها إنها لا تحتوي إلا على 10 مسلمين فقط.

كما شارك في المهرجان عدد من الجهات الحكومية كالإدارة العامة للشؤون الصحية، واﻹدارة العامة للمرور، واﻹدارة العامة للتعليم، ولواء الملك فيصل للأمن الخاص بوارزة الحرس الوطني.

و شهدت اللحظات الأخيرة  للمهرجان سحبًا على ثلاث سيارات واحدة للجماهير واثنتين للأجنحة المشاركة، ومبالغ مالية لبقية الأجنحة صاحبة المراكز العشرة الأولى.

وصرحت إدارة المهرجان بأن هذه السنة كانت مختلفة عن السنوات الماضية بسبب الإقبال الكثيف على المهرجان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>