بسبب مواقفها وتأثيرها.. رصد نيوز تتعرض للاختراق للمرة الثانية

قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخًا باليستيًا فوق نجران

للمرة الثانية.. محاولة اختراق موقع صحيفة “رصد نيوز”

الزيارات: 9495
التعليقات: 0
للمرة الثانية..  محاولة اختراق موقع صحيفة “رصد نيوز”
صحيفة رصد نيوز الإلكترونية www.rasdnews.net
https://rasdnews.net/?p=202233

تعرضت صحيفة رصد نيوز الإلكترونية لعملية قرصنة إلكترونية تمثلت في عملية اختراق تمت من (كندا) تسببت في توقف الموقع لعدة ساعات، قبل أن يتمكن طاقم الصحيفة الفني وفريق الدعم الفني التابع للشركة الداعمة من السيطرة على الوضع وإيقاف عملية القرصنة وسد الثغرات التي تمكن المخترقون من خلالها إلى النفاذ لقواعد  بيانات الموقع والعبث بها.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي يتعرض فيها موقع الصحيفة لعمليات قرصنة، حيث كانت المحاولة الأولى قبل سنة تقريبا وكان مصدرها (إيران) وتسببت في تعطل الموقع ليوم كامل قبل أن تتم السيطرة على الموقف ومعالجة الخطر.

وكانت “رصد نيوز” قد تميزت بنشر مواد إعلامية مميزة ومؤثرة ابتداء الحرب في سوريا والوضع في العراق ثم انطلاق عاصفة الحزم ومقاطعة الدول الأربع الداعمة للإرهاب لقطر، انطلاقا من سياسة الصحيفة ومنهجيتها الإعلامية الداعمة للقضايا العادلة والمواقف السعودية ضد التطرف والإرهاب في المنطقة، ونشر مبادئ التسامح والتعايش والوسطية الدينية، وتفاعلها المستمر مع قضايا الرأي العام.

الجدير بالذكر أن “رصد نيوز” هي صحيفة إلكترونية سعودية حديثة أنشأت في العام 2013 م، وحاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام، ويعمل بها نخبة من الإعلاميات والإعلاميين المميزين، ولها طواقم تحريرية متكاملة وشبكة مراسلين واسعة تمتد إلى كثير من الدول، مما مكنها من احتلال موقع متقدم بين الصحف السعودية، حيث تحقق الصحيفة نموا متزايدا وتقدما سريعا في ترتيب الصحف والمواقع السعودية بحسب بعض المواقع المتخصصة في ذلك مثل موقع alexa الشهير.

وتتطلع الصحيفة خلال الفترة المقبلة إلى تحقيق المزيد من التقدم والمنافسة في فضاء الإعلام الإلكتروني، وتوسع شبكة مراسليها ومصادرها الخاصة وفق مهنية إعلامية واستراتيجيات خاصة بها تحت مضلة وزارة الثقافة والإعلام في المملكة العربية السعودية.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>