فيديو.. المغامسي يعلق مجددا على زيارة النساء للمقابر - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

«هيئة الإعلام المرئي»: لن يتم بث الجزيرة وبي إن سبورت في المملكة

فيديو.. المغامسي يعلق مجددا على زيارة النساء للمقابر

الزيارات: 4569
التعليقات: 0
فيديو.. المغامسي يعلق مجددا على زيارة النساء للمقابر
https://rasdnews.net/?p=199920

أقر الشيخ صالح المغامسي، إمام مسجد قباء بالمدينة المنورة فتوى جواز زيارة النساء للمقابر، التي أطلقها عضو مجلس الشورى القاضي السابق عيسى الغيث، وأثارت حالة من الجدل.

وقام الشيخ المغامسي بنشر مجدداً مقطع فيديو عبر حسابه في “تويتر” يشرح من خلاله مسألة زيارة النساء للقبور لعضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور محمد المختار الشنقيطي، التي ذكرها في أحد دروسه، وعلق عليه بقوله “لعل الله ينفع بها أقواماً إذا اختلفتَ معهم أخرجوا ما في قلوبهم من داء دفين”.

وذكر الشيخ المغامسي بفتوى أطلقها قبل سنوات، أكد فيها أنه لا حرج في زيارة النساء للمقابر، لافتاً إلى أن الفتوى كانت جواباً لسؤال ورد في برنامج رمضاني بقناة “دبي” قبل أعوام.

وقال في الفتوى: الصواب -إن شاء الله تعالى- أنه يجوز إن لم تكن المرأة تُكثر منه، خصوصاً إذا كانت تتوخى من له حق عظيم عليها، كالوالدين، كليهما، أو أحدهما.

وأوضح المغامسي أن زيارة النساء للقبور فيها خلاف شهير بين أهل العلم، فمنهم من يراه، ومنهم من لا يراه، ولكل دليله، مضيفاً “الصحيح -إن شاء الله تعالى- أن المرأة لو أتت المقبرة ولو من وراء الجدر فزارت قبر أمها فلا حرج عليها في ذلك”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>