ماذا قالت كاتبة رواية "صيف بارد" ردًا على الانتقادات التي طالتها؟ - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المملكة تحقق أفضل تقدم في تقرير التنافسية العالمي منذ 6 أعوام

ماذا قالت كاتبة رواية “صيف بارد” ردًا على الانتقادات التي طالتها؟

الزيارات: 8144
1 تعليق
ماذا قالت كاتبة رواية “صيف بارد” ردًا على الانتقادات التي طالتها؟
https://rasdnews.net/?p=199872

حوار – ياسمين الفردان: هجومٌ كبير يتعرض له مسلسل سعوديات الذي تغير عنوانه إلى اسم “صيف بارد“، إثر موجه من الاعتراضات والانتقادات التي طالته، من ضمنها افتقار الطاقم إلى ممثلين سعوديين، والاستعانة بطاقم عربي، ليس ذلك فحسب، فالأسباب التي تلاحق المطالبة بإيقاف العمل تتعدد يومًا بعد يوم، زمن ضمنها انتشار مقطع من العمل يوحي بأن أحد أحلام الفتيات السعوديات هو الذهاب إلى ملهى ليلي، هذا المقطع رفع وتيرة الاعتراضات على العمل، وبين ما كُتب وما قيل من كلام يصعب حصره ونقله، تواصلت “رصد نيوز” مع الكاتبة  الرواية التي تعد الأشهر على الإطلاق والأكثر جدلًا في مجال تحويل الرواية إلى عمل تلفزيوني، فهل غيرت رأيها بعد موجة الهجوم التي طالتها وطالت عملها؟ إليكم التفاصيل.

– كيف ستواجهين هذا الكم من النقد في مواقع التواصل الاجتماعي، وهل ستتخذين إجراء قانوني إزاء ما طالك من سب وشتم؟
سأواجه الأمر بالصبر، رغم حزني بالدرجة الأولى على تدني المستوى الأخلاقي في الحوار من قبل البعض في مجتمعنا، وأرى في ذلك ظاهرة خطيرة جدًا، لأنه يشجع على البذاءة والعنف ويوضح تدني مستوى الرقابة من الأهل على أبنائهم، أما بالنسبة لمن سب وشتم، ربما قريبًا أتخذ الأجراء المناسب.

– هل سيكون هناك جزء ثانٍ لرواية سعوديات؟
كلا، الرواية انتهت أحداثها. الآن أعمل على رواية جديدة.

– ذكرت أن الرواية أعيدت طباعتها عدة مرات، هل واجهت هذا الهجوم قبل تحويلها إلى عمل تلفزيوني؟
شريحة القراء تختلف عن الشريحة التي تتحدث عن المسلسل، وهنا يتجلى معنى الثقافة، حتى القراء الذين انتقدوا الرواية كانوا في قمة الذوق والأخلاق.

– يعاب على المسلسل افتقاده للممثلين السعوديين، ما رأيك؟
لنتحدث عن الممثلات السعوديات، وهنا أسأل أين الممثلات السعوديات الشابات؟ فالمتاح على الساحة السعودية لا يكاد يحصى بأصابع اليد الواحدة.

– المعترضون على العمل يطالبون بإيقاف التعامل مع الطاقم المشارك فيه كاملًا في المستقبل، فما هو تعليقك؟
من هم المعترضون؟ هنا السؤال الحقيقي، أجد المطالبين بذلك هم الباحثين عن الشهرة في الوسط الإعلامي، ويريدون إرضاء شريحة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لإثارة إعجابهم، وعندما أجد ردود المعارضين ذات مستوى حواري متدنٍ مستعينين بألفاظ نابية ومقيتة، أتعجب فعلًا، وفي العموم فالمجال مفتوح لتقديم أعمال سعودية، لنرى تجاربكم وأفكاركم وتفاعل الإعلام معكم.

– هل غيرتِ رأيك بعد هذا الهجوم؟ وكيف ستواجهينه؟
الكمال لله وحده، لي بعض التحفظات بلا شك، لكنها لا تصل لحد تغيير رأيي عن العمل، أجد صورة جميلة وشباب سعوديين مبدعين، وإخراج سعودي فخم، وأداء جيد لممثلين من الوطن العربي، سأواجه الهجوم بقول الحمد لله على كل شيء، وأدعو الله أن تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي بطريقه محترمة، فما يجري الآن عليها يثير الاشمئزاز، خاصة حين يكون المثقفين في أوائل الصفوف يتصدرون المشهد، ولا ينظرون خلفهم إلى ما وصل إليه حال المعلقين من تدني مستوى اللفظ والفعل، ويستمتع الصف الأول بتصفيق تلك الأيادي التي مبدأها السب والقذف والشتم.

سارة العليوي مؤلفة صيف بارد

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    احسن شي هو إيقاف عرض المسلسل. .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>