وظائف للمبتعثين في الملحقيات الثقافية - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

“التحالف” يكشف تفاصيل إسقاط طائرة بدون طيار استهدفت مطار أبها

وظائف للمبتعثين في الملحقيات الثقافية

الزيارات: 4434
التعليقات: 0
وظائف للمبتعثين في الملحقيات الثقافية
التعليم
https://rasdnews.net/?p=198889

اتفقت وزارتا التعليم والخارجية، على توقيع عقود مباشرة مع المبتعثين السعوديين لشغل وظائف الملحقيات الثقافية بسفارات خادم الحرمين الشريفين حول العالم.

وقال وكيل وزارة التعليم لشؤون الابتعاث الدكتور جاسر الحربش إنه تم الاتفاق على رفع عدد السعوديين والسعوديات في الملحقيات الثقافية، التي هي جزء من البعثات الدبلوماسية للمملكة حول العالم.

وأضاف:”نسعى في القريب العاجل إلى زيادة العقود المباشرة للمبتعثين، وسيكون لدينا قريباً خطة لاحقة للتوظيف المباشر».

وفي شأن مَن لم تنطبق عليه الشروط، ويذهب مباشرة لبلد الالتحاق، قال الحربش: “القرار السامي حدد الاشتراطات التي نضعها أمام الذاهب مباشرة للدراسة، ولكن البعض قد يسافر لدولة ما للالتحاق بجامعة يصعب بعد ذلك تغييرها، والملتزمون بالقرار السامي حصلوا على قرار الإلحاق، الذي لا يمكن أن يكون مفتوحاً تماماً”، بحسب “الحياة”.

وعن الدول الجديدة التي أضيفت إلى برنامج الابتعاث، قال الحربش: “الدول الـ19 المعلنة مستمرة، ولكن لدينا تركيز على دول منها لم نكن نركز عليها كثيراً، مثل سنغافورة وكوريا واليابان، وهي دول مميزة جداً بالتعليم والتقنية والابتكارات، ونرى أنه يجب التركيز عليها بشكل أكبر، وخصوصاً أن عدد المبتعثين فيها قليل”.

يذكر أن مجموع الطلاب المبتعثين يبلغ أكثر من 114 ألف مبتعث، فيما بلغ عدد المرافقين أكثر من 74 ألفاً في أكثر من 22 دولة حول العالم، وتأتي الولايات المتحدة الأمريكية في مقدمة الدول التي يوجد بها مبتعثون سعوديون، إذ بلغ عددهم نحو 67 ألف مبتعث، يرافقهم نحو 36 ألفاً، ويوجد في بريطانيا نحو 14 ألف مبتعث، بينما زاد عدد المرافقين فيها، إذ بلغ 16 ألفاً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>