ناقة في مهرجان الإبل تدخل موسوعة غينيس - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

«الخارجية»: المملكة ترحب باتفاق السويد بين حكومة الشرعية اليمنية والحوثيين

فيديو.. ناقة في مهرجان الإبل تدخل موسوعة غينيس

الزيارات: 4219
التعليقات: 0
فيديو.. ناقة في مهرجان الإبل تدخل موسوعة غينيس
https://rasdnews.net/?p=196198

شهدت منافسات مهرجان الإبل في نسخته الثانية، تسجيل رقم قياسي جديد لأطول ناقة في العالم، والتي بلغ طولها ثلاثة أمتار، لتحطم بذلك الرقم المسجل في موسوعة غينيس والبالغ 190 سنتيمترًا.

المشرف بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل على فعالية “الإبل ونوادرها” فارس الدلجي قال إن هذه الناقة تعتبر الأطول بالعالم، لونها أصفر، وعمرها ثماني سنوات، وهي مملوكة لسلطان الرشيدي من حائل، الذي لديه ناقتان أخريان من نفس السلالة، إلا أنهما ليستا بنفس الطول.

وأضاف: “خاطبنا المسؤولين عن موسوعة غينيس لتسجيل الناقة الأطول في العالم، وأبدوا موافقتهم المبدئية، ويجري العمل حاليًا على تسجيلها بشكل رسمي”، مشيرًا إلى حضور الفرق الميدانية أول أمس، لأخذ العينات وتركيب الشريحة الإلكترونية للناقة، تمهيدًا لإصدار شهادة صحية، واستكمال إجراءات التسجيل رسميًا.

وأشار الدلجي إلى ورود طلبات لشراء الناقة بمبلغ 300 ألف ريال، مؤكدًا أن هذا الرقم سيتضاعف كثيرًا بعد تسجيلها في غينيس.

الجدير بالذكر أن الناقة الفائزة ضمن مجموعة “إبل الطوارق”، وأصغر جمل، والجمل أبو سنامين، وهي علامة فارقة في فعالية “نوادر الإبل”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>