المليشيات الحوثية تحاصر صنعاء وتعزلها إلكترونياً - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

الملك يأمر بإعادة صرف العلاوة السنوية لموظفي الدولة

المليشيات الحوثية تحاصر صنعاء وتعزلها إلكترونياً

الزيارات: 4954
التعليقات: 0
المليشيات الحوثية تحاصر صنعاء وتعزلها إلكترونياً
https://rasdnews.net/?p=189094

فرضت مليشيات إيران الانقلابية حصاراً إلكترونيًا وحجبت مواقع التواصل الاجتماعي كاملة عن كل مواطني اليمن وعملت على قطع الإنترنت لفترات طويلة وإضعاف سرعة الإنترنت أوقات أخرى، بحيث يصعب الاستفادة من شبكة الإنترنت.

وجاء ذلك بعد توثيق لجرائم كثيرة ارتكبتها المليشيات بحق سكان العاصمة صنعاء خلال نحو أسبوع كامل من التوحش الممنهج الذي تنفذه المليشيات بإدارة إيرانية مباشره لكل فصوله ومجالاته.

ولجأت الميليشيات الحوثية الإيرانية إلى تفتيش تليفونات سكان صنعاء واعتقال كل من تجد في جواله صورة للرئيس الراحل صالح أو للجيش الوطني أو حتى رسالة واتس آب فيها أدنى تأييد أو تعاطف مع المؤتمر الشعبي العام أو الشرعية.

وأكدت منظمات حقوقية ونشطاء أن عشرات العاملين والباحثين من نشطاء توثيق الانتهاكات العاملين مع المنظمات المحلية والدولية انقطعت عمليات التواصل معهم، وأن هناك معلومات عن اعتقالهم جميعًا بمساعدة نشطاء حوثيين يعملون في قطاع المنظمات الحقوقية بالعاصمة.

وأوضحت مؤسسة وثاق للتوجه المدني إنه وفي الوقت الذي كانت فيه فرق الإسعاف الطبية منشغلة بإسعاف الجرحى إلى مشافي المدينة، استمر مسلحو مليشيات الحوثي في تعقب الجرحى والإجهاز عليهم، في جريمة تخطت القيم الإنسانية والأخلاقية والعرفية وانتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي الإنساني الذي جرم تلك الأفعال المشينة ووضعها في خانة جرائم الحرب.

وأضافت المنظمة في بيان لها أن مليشيات الحوثي المسلحة لم تتوقف عند الإجهاز على الجرحى عقب تمكنها من السيطرة الفعلية على مدينة صنعاء وإخماد المناوئين لها وتوقف الأعمال القتالية، بل واصل مسلحوها وعلى نطاق واسع وممنهج تنفيذ حملات الاعتقالات التعسفية لمئات المنتميين من قيادات وقواعد حزب المؤتمر الشعبي العام ومداهمة منازلهم واقتيادهم إلى أماكن مجهولة، ومصيرهم لا يزال مجهولًا.

وقالت المنظمة إن مليشيات الحوثي قامت باحتجاز الإعلاميين وغيرهم من الطاقم الإداري العاملين في قناة يمن اليوم ولا يزالون رهن الاحتجاز، كما ونفذ مسلحو جماعة الحوثي إعدامات ميدانية لعدد من السياسيين من القيادات العليا لحزب المؤتمر، وطالت الإعدامات الميدانية أيضًا عددًا من القيادات العسكرية الموالية لصالح بدون محاكمات عادلة.

وأكدت المنظمة أن الانتهاكات التي مارستها مليشيات الحوثي عقب تمكنها من السيطرة الفعلية على مدينة صنعاء وإخماد المناوئين لها، تعد من الجرائم الجسيمة التي يصفها القانون الدولي الإنساني (جرائم حرب)، وهي لا تسقط بتقادم وينعقد الاختصاص بنظرها لمحكمة الجنايات الدولية .

ووجهت منظمة وثاق كافة المنظمات والوكالات الدولية وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان وكافة المعنيين والمهتمين بحقوق الإنسان إلى القيام بواجبهم بممارسة الضغط الكافي على المليشيات المسلحة لوقف الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها بحق المنتمين من قيادة وقواعد المؤتمر الشعبي العام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>