"الشورى" يطالب الإفتاء بأقسام نسائية وإشراك المتخصصات في بعض أعمالها - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

الملك يأمر بإعادة صرف العلاوة السنوية لموظفي الدولة

“الشورى” يطالب الإفتاء بأقسام نسائية وإشراك المتخصصات في بعض أعمالها

الزيارات: 4957
التعليقات: 0
“الشورى” يطالب الإفتاء بأقسام نسائية وإشراك المتخصصات في بعض أعمالها
https://rasdnews.net/?p=176107

طالب مجلس الشورى، في مستهل أعمال جلسته العادية التاسعة والأربعين التي عقدها اليوم، برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ الرئاسة العامة للإفتاء بإشراك المتخصصات في العلوم الشرعية في بعض أعمالها، كالاستكتاب في البحوث، والمشاركة في المناشط العلمية ودراسة إمكانية إنشاء أوقاف تابعة للرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء، وطالب بفتح أقسام نسائية مستقلة، وتعيين المتخصصات المؤهلات للفتيا بها مع توفير المتطلبات البشرية والمادية، وكذلك طالب الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء باعتماد الوظائف اللازمة في تجديد الهيكل التنظيمي للرئاسة المعتمد بقرار مجلس الوزراء، وكذلك اتخاذ الاجراءات اللازمة لإكمال تعيين المفتين في بقية مناطق المملكة.

كما طالب هيئة الموانئ بتحويل المجالس الاستشارية إلى مجالس إدارة في كل ميناء، ويكون له جميع الصلاحيات الإدارية والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

كما طالب صندوق التنمية الزراعية بتوجيه دعمه بما يحقق الفائدة من مبادرات الصندوق في تنمية القطاع الزراعي بالمملكة بجميع جوانبة وقطاعاته ووضع استراتيجية أداء متطورة تضمن زيـادة نسبة التحصيل.

ودعا المجلس وزارة المالية باعتماد المبالغ اللازمة لتطوير المكتبة السعودية التابعة للرئاسة.

كما وافق على مشروع اتفاقية ببن حكومة المملكة وحكومة جمهورية التشيك في مجال الخدمات الجوية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>