تقرير أممي: حمد بن خليفة خطف ابنة عمه لمنع زواجها من مصري - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

أمر ملكي بالموافقة على منح 189 من منسوبي وزارة الدفاع أوسمة

تقرير أممي: حمد بن خليفة خطف ابنة عمه لمنع زواجها من مصري

الزيارات: 6181
التعليقات: 0
تقرير أممي: حمد بن خليفة خطف ابنة عمه لمنع زواجها من مصري
https://rasdnews.net/?p=175619

نشرت منظمة العفو الدولية تقريرا يعكس التعنت القطري في الحقوق الشخصية حتى لأحد أفراد العائلة الحاكمة، إذ يسرد التقرير قصة عضوة العائلة الحاكمة حمدة بنت فهد بن جاسم آل ثاني ابنة عم أمير قطر حمد بن خليفة، التي احتجزتها عائلتها في بيت بالعاصمة القطرية الدوحة، بسبب رفض أبيها لزواج ابنته من وافد مصري، وعندما استغاثت حمدة بمنظمة العفو وأخبرتهم أن الأمن يمنعها من الخروج من منزلها منذ عام، استغل أمير قطر السابق سلطاته لقمعها والتحفظ عليها في منزلها.
وتزوجت حمدة من شاب مصري يدعى سيد محمد سيد صالح في وقت سابق ، وبعد 9 أيام تم اختطافها على يد أفراد من جهاز أمن الدولة القطري، وأعادوها إلى قطر مرة أخرى، وتم احتجازها في مكان سري بمنطقة الصالحية في الدوحة .
وسلطت منظمة العفو الدولية الضوء على واقعة احتجاز حمدة آل ثاني، عندما كتبت إلى حاكم قطر السابق حمد بن خليفة للمطالبة بالإفراج عنها، خاصة أن زوجها المصري أبلغ السلطات القطرية أنه يريد أن تساعده في الوصول لزوجته، ولكن لم يتم الاستجابة له، ويبدو أن والدها وابن عمها الأمير استخدما نفوذها لمنع خروجها أو معرفة أحد لمكان احتجازها.
وطالبت المنظمة الأممية من المهتمين بالأمر كتابة طلب إلى السلطات القطرية للإفراج عن حمدة، وإعطاء حقوقها الإنسانية كاملة دون انتقاص أي منها.
ووفقا للمادة الثالثة من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان فإن حمدة تتمتع بالحق في الحرية والأمن الشخصي، ووفقا للمادة التاسعة فإن من حقها عدم التعرض للاعتقال أو الاحتجاز التعسفي، فيما تنص المادة 16 على أن للرجل والمرأة حقوق متساوية في الزواج، وقطر موقعة على هذا الإعلان بوصفها دولة عضو في الأمم المتحدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>