محافظ خميس مشيط يناقش توفير احتياجات الجمعية الزراعية ويشيد بجهودها | صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

مجلس الوزراء: الموافقة على تنظيم مركز الإقامة المميزة

إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين.. طائرة إخلاء طبي تنقل التوأم السيامي اليمني “مودة ورحمة” للرياض

محليات

“طيران أديل” ينجح في تشغيل أول رحلة بطاقم نسائي بالكامل من الرياض إلى جدة

محليات

وظائف إدارية شاغرة بمستشفى الملك فيصل التخصصي

وظائف

22 جائزة.. المملكة تستعرض نجاحاتها العالمية في التعليم عن بُعد

أخبار التعليم

ضبط 18 منشأة مخالفة لبيع الأجهزة المنزلية بالمملكة

محليات

إطلاق البوابة الوطنية لخدمات الأمن السيبراني

محليات

«فلكية جدة» تكشف موعد التربيع الأخير لقمر شوال

محليات

«وقاية» توضح تعليمات مهمة حول «جدري القرود»

محليات

تأسيس أكاديمية متخصصة للصناعات العسكرية لتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية

محليات

تحذير من الغذاء والدواء بشأن الأخطاء الشائعة التي تقلل فترة صلاحية منتجات التجميل

محليات

الصحة العالمية تتوقع تصاعد الإصابات بمرض جدري القرود على مستوى العالم

دوليات

السفارة السعودية في كندا تحض المواطنين على البقاء في المنازل بسبب العاصفة

دوليات

محافظ خميس مشيط يناقش توفير احتياجات الجمعية الزراعية ويشيد بجهودها

الزيارات: 3119
التعليقات: 0
محافظ خميس مشيط يناقش توفير احتياجات الجمعية الزراعية ويشيد بجهودها
https://rasdnews.net/?p=16872
رصد نيوز . علي القرني :

زار محافظ محافظة خميس مشيط الأستاذ سعيد بن عبدالعزيز بن مشيط اليوم الثلاثاء مقر الجمعية التعاونية الزراعية بخميس مشيط يرافقه رئيس بلدية محافظة خميس مشيط الدكتور مسفر بن أحمد الوادعي ومدير فرع صوامع الغلال ومطاحن الدقيق بمنطقة عسير المهندس مانع محمد المهذل, وعدد من رؤساء الدوائر الحكومية بالمنطقة, وكان في استقبالهم رئيس مجلس الإدارة الأستاذ إبراهيم ظفير الشهراني وأعضاء الجمعية وعدد من المواطنين.

وأوضحت الجمعية المشاريع المستقبلية من خلال ما قدم نائب رئيس مجلس الإدارة المهندس عبدالله البريدي, من إنشاء سوق للخضار وإحداث إدارة لسوق الماشية والأعلاف واستصلاح الأراضي الزراعية والتصنيع الغذائي إضافة إلى إنشاء المشاتل الزراعية وتطلع الجمعية إلى إيجاد دور فعال في خدمة المجتمع. كما أوضحت الجمعية عن الأنشطة التي بدأت فيها ومن أهمها عمل قاعدة بيانات بجمع مربي الماشية ومنحهم بطاقة تعامل, وتوفير كافة أعلاف التسمين بالإضافة إلى الأعلاف التي تصرف من صوامع الغلال ومطاحن الدقيق والتي لا تصرف إلا للجمعيات, كما جرى تجهيز صيدلية بيطرية ومحل للتحسين الزراعي لتوفير احتياجات المربين والمزارعين.

ثم عقد اجتماع ناقش من خلاله احتياج المواطنين لزيادة ” المكعبات” لمربي الماشية. واحتياج الجمعية إلى الدعم الحكومي من أراضي وقروض وخلافة, ورصد الاحتياجات الفعلية للخدمات المقدمة، والوقوف على بعض المطالبات من المواطنين.

وأشاد محافظ خميس مشيط سعيد بن عبدالعزيز بن مشيط بالأعمال التي تقدمها الجمعية التعاونية الزراعية بالمحافظة، والجهد المبذول لخدمة مربي الماشية والمزارعين، مؤكداً أن العمل الجماعي يعطي روح التعاون ويحقق المصلحة التي يطمح لها المواطن .

وأعلن رئيس بلدية محافظة خميس مشيط الدكتور مسفر بن أحمد الوادعي عن موافقته لتوفير أرض لبناء مقر للجمعية حسب المساحة التي تطلبها, وذكر أن التعاون مع الجمعية على أعلى مستوى بكل الإمكانيات المتاحة, وتم اقتراح موقع لها في السوق الرئيسي للمحافظة لعرض منتجاتها.

فيما أكد مدير عام فرع صوامع الغلال ومطاحن الدقيق بالمنطقة الجنوبية المهندس مانع آل مهذل؛ أنهم على استعداد زيادة الكمية الكافية للجمعية؛ حتى يحصل كل مواطن على احتياجه من المكعبات.

وفي ختام الزيارة قدم رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ إبراهيم ظفير الشهراني شكره لأمير منطقة عسير ولوزارة الزراعة ووزارة الشؤون الاجتماعية, ومدير عام المؤسسة العامة لصوامع الغلال ولمدير الجمعية في المملكة ولمحافظ خميس مشيط ورئيس البلدية, على دعمهم للجمعية ومساهمتهم في سرعة تأسيسها وممارسة نشاطاتها لخدمة المواطنين.

000000000000000000000000000000000000000

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

Open chat
كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا