السجن 20 عامًا لرجل دين أفغاني اغتصب فتاة داخل مسجد - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

ولي العهد يطلق المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي في الرياض

السجن 20 عامًا لرجل دين أفغاني اغتصب فتاة داخل مسجد

الزيارات: 1915
التعليقات: 0
السجن 20 عامًا لرجل دين أفغاني اغتصب فتاة داخل مسجد
https://rasdnews.net/?p=16687
رصد نيوز . وكالات :

أصدرت محكمة أفغانية حكمًا بالسجن 20 عامًا على رجل دين أفغاني لاغتصاب فتاة في العاشرة من عمرها في مسجد في وقت سابق من هذا العام.

 

ورحبت أسرة الضحية ومجموعات الدفاع عن حقوق المرأة بالحكم الذي أصدره قاض في العاصمة كابول، السبت (25 أكتوبر 2014)، معتبرين إياه نصرًا نادرًا لضحايا الاعتداء الجنسي، وفقًا لموقع “بي بي سي”.

 

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الفتاة أظهرت شجاعة نادرة في مواجهة رجل الدين خلال المحاكمة. فيما يتحدث كثيرون عن أنه من النادر أن يحصل ضحايا الاغتصاب في أفغانستان على الإنصاف لأنه يعتبر زنى.

 

فيما نقلت وكالة أسوشييتيد برس عن حسينة سرواري، التي تدير ملجأ للنساء في ولاية كندز شمالي البلاد، والتي وقعت فيها حادثة الاغتصاب، قولها الأحد (26 أكتوبر 2014)، إن القرار كان سيختلف تمامًا ما لم تجر المحاكمة في كابول.

 

وكانت الحادثة قد وقعت في مايو الماضي في القرية التي تعيش فيها الفتاة قرب كندز مركز الإقليم الذي يحمل الاسم نفسه.

 

وقالت سرواري: “ما لم تنقل المحاكمة الى كابول كنا قلقين جدا بألا يعاقب الملا على جريمته.. حالة الضحية، واسمها برشنا، كانت سيئة جدا بعد الاعتداء عليها وتطلبت نقلها إلى كابول لتلقي العلاج في مستشفياتها”.

 

من جانبه، قال سيد سروار حسيني الناطق باسم شرطة كندز إنه وزملاءه أصيبوا بصدمة لدى علمهم بالاعتداء، ولكنهم ألقوا القبض على الملا فورًا، مضيفًا: “أرسلنا مفرزة لاعتقال الملا محمد أمين، تمكنت من إلقاء القبض عليه عندما كان على وشك الفرار.”

 

وذكر سرواري أن الجريمة وقعت بعد أن اختار الملا ثلاث فتيات لمساعدته في تنظيف مسجد القرية، تمكنت اثنتان منهما من الفرار بعد أن اكتشفتا نواياه الحقيقية، ولكن الثالثة – برشنا – سقطت في جدول قريب عند محاولتها الهرب وعندئذ اقتادها الملا محمد أمين إلى المسجد واغتصبها، موضحًا: “هدد الملا برشنا قائلا لها إنه سيقتلها وأسرتها إذا باحت بما جرى لأي أحد.”

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا