الحوثيون يحصلون على 6 وزارات بينها النفط - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

ميزانية 2022 الفعلية: فائض 102 مليار ريال وإيرادات 1.23 تريليون ونفقات 1.13 تريليون ريال

شي جين بينغ يوافق على جعل السعودية وجهة سياحية للصينيين

دوليات

ميزانية 2022 الفعلية: فائض 102 مليار ريال وإيرادات 1.23 تريليون ونفقات 1.13 تريليون ريال

عاجل

عقارات الدولة: تمديد فترة استقبال طلبات تأهيل مشروع النقل “TOD”

محليات

هل التأجير السكني يخضع لضريبة القيمة المضافة؟ هيئة الزكاة والضريبة توضح

محليات

الحياة الفطرية تكشف عن انقراض 4 كائنات كانت تعيش بالمملكة

محليات

“الصحة” توجّه عدداً من النصائح لتفادي نوبات الربو وقت المطر

محليات

الأرصاد: أمطار رعدية وزخات برد ورياح نشطة على عدة مناطق

محليات

وزير الصحة: نقل الهيئات الصحية الشرعية إلى القضاء العام يأتي تعزيزاً لسلامة المرضى

محليات

فرنسا تفوز على بولندا بثلاثية وتحجز مقعدًا في ربع النهائي

رصد سبورت

انتظام الطلاب والطالبات بمقاعدهم مع بداية الفصل الدراسي الثاني

محليات

البحرية الأمريكية تعترض سفينة تهرب أسلحة من إيران إلى الحوثيين

دوليات

حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت

محليات

الحوثيون يحصلون على 6 وزارات بينها النفط

الزيارات: 1611
التعليقات: 0
الحوثيون يحصلون على 6 وزارات بينها النفط
https://rasdnews.net/?p=16657
رصد نيوز . متابعات :

أعلن رئيس الوزراء اليمني المكلف، المهندس خالد بحاح، أن المشاورات بشأن تشكيل الحكومة الجديدة تسير بخطى متسارعة، ويجري متابعة المكونات السياسية للتعجيل بتسمية مرشحيها ورفع أسمائهم إلى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء، وذلك بعد أن تم الاتفاق على توزيع الحقائب الوزارية وتحديد حصص كل مكون.

وأكد بحاح في تصريحات صحافية ,وفقا لموقع العربية نت أن “الاتفاق تم من قبل كافة أطياف العمل السياسي على توزيع حقائب الوزارات على المكونات السياسية المشاركة في مؤتمر الحوار بواقع تسع حقائب للمؤتمر الشعبي العام وحلفائه، وتسع لتكتل أحزاب اللقاء المشترك وشركائه، وست حقائب للحراك الجنوبي السلمي، وست لجماعة “أنصار الله” التابعة لحركة الحوثي، فيما يتولى رئيس الجمهورية تسمية وزراء الحقائب السيادية الأربع المتمثلة في الخارجية والمالية والدفاع والداخلية”.

وأوضح أنه “بموجب هذا التوزيع يكون من نصيب المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وزارات الإدارة المحلية والثروة السمكية والإعلام والصحة والشباب والرياضة وحقوق الإنسان والسياحة وحقيبتا وزير دولة”.

ونصيب اللقاء المشترك وشركاؤه: وزارات التخطيط والتعاون الدولي، النقل، الأوقاف والإرشاد، الشؤون الاجتماعية والعمل، التعليم العالي والبحث العلمي، المياه والبيئة، شؤون المغتربين، شؤون مجلسي النواب والشورى، وزير دولة.

وحصة الحراك الجنوبي: وزارات التربية والتعليم، الاتصالات وتقنية المعلومات، الأشغال العامة والطرق، الصناعة والتجارة، الزراعة، والشؤون القانونية.

أما جماعة “أنصار الله” التابعة لحركة الحوثي فمن نصيبها: وزارات العدل، الكهرباء والطاقة، الخدمة المدنية والتأمينات، النفط والثروات المعدنية، التعليم الفني والتدريب المهني، والثقافة.

وأشار بحاح إلى أن الجهود مكرسة حاليا لتلقي أسماء المرشحين من المكونات السياسية للتعيين في الحقائب المحددة لكل مكون وبواقع ثلاثة مرشحين لكل حقيبة وزارية على أن يتولى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء اختيار أحد المرشحين الثلاثة لتعيينه وزيرا في الحقيبة المرشح للتعيين فيها، مع مراعاة ضرورة توفر الشروط المتفق عليها في كل مرشح والمحددة بالكفاءة والنزاهة والخبرة واحترام حقوق الإنسان والنظام والقانون والحيادية في إدارة الشأن العام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا