برلمان إقليم كردستان العراقي يوافق على ارسال مقاتلين إلى كوباني - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المنتخب الوطني يودع المونديال بعد هزيمته أمام المكسيك

برلمان إقليم كردستان العراقي يوافق على ارسال مقاتلين إلى كوباني

الزيارات: 1588
التعليقات: 0
برلمان إقليم كردستان العراقي يوافق على ارسال مقاتلين إلى كوباني
https://rasdnews.net/?p=16365
رصد نيوز . رويترز :

قال مشروعون في برلمان إقليم كردستان العراقي يوم الأربعاء إنهم وافقوا على إرسال قوات كردية إلى بلدة كوباني السورية المحاصرة عن طريق تركيا.

وكان رئيس حكومة إقليم كردستان مسعود البرزاني أرسل خطابا إلى البرلمان في ساعة متأخرة الثلاثاء يطلب الموافقة على إرسال قوات دعم من ميليشيا البشمركة التابعة لها إلى الخارج للقتال إلى جانب الأكراد السوريين.

وتتعرض كوباني وهي بلدة كردية سورية على الحدود مع سوريا لهجوم متواصل على مدى أسابيع من قبل مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية الأفضل تسليحا الذين سيطروا على مساحات كبيرة في العراق وسوريا.

وقال محمود حاج عمر عضو البرلمان الكردستاني إن البرلمان وافق الثلاثاء على إرسال قوات من البشمركة إلى كوباني في أسرع وقت ممكن.

وكان مسؤولان كرديان كبيران قالا في ساعة متأخرة يوم الثلاثاء إن الاستعدادت جارية لإرسال عدد صغير من قوات البشمركة إلى كوباني لكن ذلك سيستغرق عدة أيام إلى حين اتخاذ الترتيبات اللازمة.

وقال المسؤول السياسي الكردي العراقي هيمن هورامي على حسابه على تويتر إن قوات البشمركة ستزود بأسلحة ثقيلة.

وكانت الولايات المتحدة أسقطت يوم الاثنين للمرة الأولى أسلحة للمدافعين عن كوباني وقالت تركيا إنها ستسمح لمقاتلي البشمركة بالمرور عبر أراضيها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا