العد العكسي للكلاسيكو ينطلق وميسي يقترب من الإنجاز - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المنتخب الوطني يودع المونديال بعد هزيمته أمام المكسيك

العد العكسي للكلاسيكو ينطلق وميسي يقترب من الإنجاز

الزيارات: 1884
التعليقات: 0
العد العكسي للكلاسيكو ينطلق وميسي يقترب من الإنجاز
https://rasdnews.net/?p=16164
رصد نيوز . متابعات :

أكد المدير الفني لبرشلونة الإسباني، لويس إنريكي أن مواجهة الكلاسيكو السبت المقبل مع ريال مدريد بالجولة التاسعة في الليغا بملعب سانتياغو برنابيو لن تكون حاسمة.
وقال إنريكي عقب الفوز على إيبار بثلاثة نظيفة بخصوص الكلاسيكو: “سنخوض المباراة كما نفعل دائما وسنصارع من أجل الفوز عن استحقاق وتحقيق نتيجة ايجابية”.
وعن نجم الفريق ليونيل ميسي الذي قد يتمكن في البرنابيو من كسر أو معادلة رقم تيلمو زارا كهداف الليغا التاريخي أضاف: “لقد لعب اليوم بشكل جيد للغاية، لم يغب الحماس عنه منذ أول يوم توليت فيه مسؤولية الفريق”.
وبخصوص مباراة أول من أمس قال: “قدمنا مباراة متكاملة أمام فريق لعب بخمسة مدافعين مما صعب وصولنا لمرماه، ولكن أعتقد أن المباراة كانت تحت سيطرتنا”.
وعن الفرص الخطيرة التي أتيحت لإيبار الصاعد حديثا لليغا، صرح: “لقد لعبوا بجرأة، والفرص كانت بسبب دقتهم، ولكننا لعبنا بمستوى جيد، خصوصا في الشوط الثاني”.
وأحرز ميسي الهدف الأخير لبرشلونة ليصبح النجم الارجنتيني على بعد هدف واحد من رقم قياسي للتهديف.
من ناحيته، واصل كريستيانو رونالدو تألقه فسجل هدفين ليقود ريال للفوز بخماسية نظيفة على مضيفه ليفانتي.
واحتاج برشلونة لتدخل البديل تشافي بعد ساعة من اللعب ليفتتح التسجيل وينهي مقاومة ايبار الذي يمضي موسمه الأول في دوري الأضواء.
وأضاف نيمار سريعا الهدف الثاني ثم تبادل الكرة بشكل جميع مع ميسي الذي أحرز هدفه رقم 250 في الدوري.
ويتأخر ميسي بفارق هدف واحد وراء رقم تيلمو زارا البالغ 251 هدفا مع أتلتيك بلباو في الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي، وقال تشافي للصحفيين: “وجدنا صعوبة في تسجيل الهدف الاول لكن بعد ذلك أصبح كل شيء أسهل كثيرا”.
وأضاف: “أصابهم الارهاق عندها لكننا أيضا كنا أقوياء دفاعيا ويجب الاعتراف بذلك”.
وتابع: “أحيانا تسجل هدفا في الدقيقة اللأولى لكن هذه هي كرة القدم. أعتقد أننا لعبنا بشكل جيد. ليس مصادفة أننا لم نسمح بأي هدف في مرمانا حتى الآن لكنه العمل من جميع أعضاء الفريق. المدرب وضع بعض القواعد والكل يعرف دوره”.
ويملك النجم البرتغالي رونالدو 15 هدفا في ثماني مباريات بالدوري، وقال مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي بعد مباراة فريقه أمام ليفانتي في مؤتمر صحفي: “سيكون من المستحيل أن يسجل أحد أهدافا أكثر من رونالدو. يحتاج لمواصلة هذا المستوى وسنواصل مساعدته لتحقيق ذلك”.
وأضاف: “نحن نمر بمرحلة جيدة لكننا نحتاج لأن نتذكر بأن وراء هذه الأهداف تضحية وكفاح وتركيز. لن تسجل أهدافا بدون تضحية وتركيز. أفضل اللاعبين هم من يدركون ذلك”.
وتابع: “سنصل (لمباراة القمة) في مستو جيد. كانت مباراة جيدة لاعداد الفريق وأدينا بقوة وبتركيز كامل وحققنا نتيجة جيدة”.
وأكد المكسيكي خافيير هيرنانديز “تشيتشاريتو” مهاجم ريال مدريد عقب الفوز أول من أمس ان فريقه قدم مباراة جيدة لكنها ليست مكتملة، موضحا ضرورة مواصلة بذل الجهد.
وقال المهاجم المكسيكي الذي سجل أول من أمس ثالث هدف له في الليعا لكرة القدم في تصريحات نقلها الموقع الالكتروني للريال: “نعلم انه في كرة القدم يمكن أن تحدث جميع الامور ويمكن ان نفوز على فرق بفارق قليل وفرق أخرى بفارق كبير”.
وأضاف: “المدرب دائما ما يطلب منا أداء جيد والتوازن بين الهجوم والدفاع. الأمر الأهم هو حصد النقاط لأننا نرغب في الفوز بالليغا ودائما ما يعد من الأفضل مواصلة العمل بجد خلال الأسبوع عقب تحقيق نتيجة جيدة”.
إلى ذلك، أشاد مدير العلاقات المؤسسية بنادي ريال مدريد إميليو بوتراغينيو برغبة رونالدو في “التفوق”، وصرح: “إنه موهوب للغاية وملتزم أيضا، رغبته في التفوق شيء يثير الاعجاب خصوثا وأنه لاعب نجح في تحقيق كل شيء”.
وعن الأداء المميز الذي قدمه إيسكو، أضاف: “إنه لاعب مبدع ومبتكر، الهدف الذي سجله اليوم دليل على هذا، كنت أظن أنه سيمرر الكرة لكريستيانو، موهبته جذابة جدا بالنسبة للجمهور”.
وبخصوص اللاعبين الذين غابوا عن الفريق اليوم مثل الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بايل قال: “لدينا عدد كبير من اللاعبين والموسم طويل ولدى (المدرب كارلو) أنشيلوتي العدد الكافي”.
من ناحيته، أحرز أتلتيكو مدريد هدفين بضربتي رأس ليفوز 2-0 على ضيفه اسبانيول ليعود إلى طريق الانتصارات أمس الأحد.
واستفاد أتلتيكو من قوته في الكرات العالية وتقدم بهدف بضربة رأس من مدى قريب من البرتغالي تياغو قبل دقيقتين من نهاية الشوط الاول بعد تمريرة من غابي، وأضاف ماريو سواريز الهدف الثاني بطريقة مشابهة في الدقيقة 71 من مدى قريب ليضمن لفريق المدرب دييغو سيميوني الفوز وتعويض خسارته بنتيجة 3-1 أمام فالنسيا في الجولة الماضية منذ أسبوعين.
وكان بوسع أنتوني غريزمان اضافة الهدف الثالث قبل خمس دقائق من نهاية الوقت الاصلي لكن كرته ارتدت من القائم بعدما اجتازت الحارس كيكو كاسيا، وقال سيميوني في مؤتمر صحفي: “أعتقد أن الفريق فعل ما ينبغي فعله وسيطر على اللقاء. كنا نلعب في منتصف ملعب المنافس وكانت هناك مساحات كبيرة أمام راؤول (غارسيا) و(ماريو) مانزوكيتش في الهجوم وكذلك بالنسبة لخوانفران وأردا (توران) على الجانبين”.
وأضاف: “تحلينا بالصبر وجاء الهدف. سيطرنا على المباراة بشكل أكبر في الشوط الثاني”. وأصبح رصيد أتلتيكو بعد هذا الفوز 17 نقطة من ثماني مباريات متأخرا بخمس نقاط عن برشلونة المتصدر

الكلمات الدليلية

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا