لأول مرة.. طالبة تترافع عن موكليها أمام "القضاء الشرعي" بالمملكة - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

الشهري يقود هجوم الأخضر أمام بولندا

لأول مرة.. طالبة تترافع عن موكليها أمام “القضاء الشرعي” بالمملكة

الزيارات: 1581
التعليقات: 0
لأول مرة.. طالبة تترافع عن موكليها أمام “القضاء الشرعي” بالمملكة
https://rasdnews.net/?p=15944
رصد نيوز . متابعات :

رغم أنها لا تزال طالبة في السنة الثانية من المرحلة الجامعية، اتخذت الطالبة الجامعية فاطمة العمودي خطوة هي الأولى من نوعها في المملكة، بالترافع عن موكليها أمام القضاء الشرعي بالمحكمة العامة بالخبر، في الوقت الذي تدرس فيه القانون في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة.

 

“فاطمة” ابنة المنطقة الشرقية، أول طالبة جامعية في المملكة تتسلم قضايا لموكلين وهي لا تزال طالبة، تحدثت عن أنها تلقت دعمًا ومساندة من أعضاء التدريس في جامعتها لتنمية المهارات الشخصية لديها وصقلها بالتطبيق العملي المكثف ووضع المعايير المطلوب توافرها في التدريب القانوني.

 

كما أشادت بدوائر القضاء الشرعي بالمنطقة الشرقية التي أتاحت لها فرصة الترافع عن موكليها وهي على مقاعد الدراسة الجامعية وخصت بالشكر المحكمة العامة بالخبر، بحسب “اليوم” في عددها الصادر الأحد (19 أكتوبر 2014).

 

وقالت “العمودي”: “أوكلت لي قضيتان، واجتهدت في الحصول على أحكام لصالح المدعين في القضيتين، بالإضافة لاستقبال بعض الاستشارات القانونية لمواطنات ومقيمات، مشيرة إلى أنه لم يمنعها ممارسة العمل من اجتهادها لصقل هذا العمل علميًا بمواصلة دراستها الجامعية وحصولها على درجة البكالوريوس في تخصص القانون بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف.

 

وفي أكتوبر 2013، منحت وزارة العدل السعودية أربع رخص جديدة لمحاميات سعوديات “لأول مرة” لبدء مزاولة المهنة، بعد أن سجلتهن ضمن جدول المحامين الممارسين.

 

وتم تسجيل أكثر من 200 محام والترخيص لهم بمزاولة المهنة، خلال العام الماضي، حيث إن عدد المحامين المقيدين ضمن سجل المحامين الممارسين، وحتى نهاية نفس العام بلغ 2424 محاميًا في جميع مناطق المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا