النفط يواصل الهبوط وسط مطالبات بخفض الإنتاج - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المنتخب الوطني يودع المونديال بعد هزيمته أمام المكسيك

النفط يواصل الهبوط وسط مطالبات بخفض الإنتاج

الزيارات: 1953
التعليقات: 0
النفط يواصل الهبوط وسط مطالبات بخفض الإنتاج
https://rasdnews.net/?p=15291
رصد نيوز . رويترز :

فقدت أسعار النفط العالمية أكثر من دولار في بداية التعاملات الأسيوية اليوم الإثنين بعد أن قالت الكويت إن من غير المحتمل أن تخفض أوبك انتاجها لتعزيز الأسعار وبعد أن أبلغت السعودية أسواق النفط في لقاءات خاصة إنها مستعدة لقبول انخفاض أسعار النفط إلى ربما 80 دولارا للبرميل.
وهبط سعر الخام الأمريكي لأقرب شهر استحقاق في تعاقدات نوفمبر 1.01 دولار للبرميل إلى 84.81 دولار كما هبط سعر خام برنت 1.12 دولار للبرميل إلى 89.09 دولار.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) يوم الأحد عن علي العمير وزير النفط الكويتي قوله إن من غير المحتمل أن تخفض أوبك إنتاجها من النفط في محاولة لتعزيز الأسعار لأن مثل هذه الخطوة لن تكون فعالة بالضرورة.
ومن المقرر أن تلتقي أوبك في فيينا في 27 نوفمبر لبحث ما إذا كانت ستعدل حجم الانتاج الذي تستهدفه وهو 30 مليون برميل يوميا بحلول أول 2015.
ويحث بعض أعضاء أوبك على إجراء تخفيضات عاجلة في الانتاج لرفع أسعار النفط العالمية مرة أخرى فوق 100 دولار للبرميل.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن العمير قوله إن وصول الأسعار إلى 76 أو 77 دولار للبرميل وهي كلفة الانتاج في أمريكا وروسيا سينهي الانحدار الحاصل في الأسعار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا