“عودوا إلى بلدانكم” يضع صحيفة “الرياض” في مرمى نيران النقاد - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

ميزانية 2022 الفعلية: فائض 102 مليار ريال وإيرادات 1.23 تريليون ونفقات 1.13 تريليون ريال

ميزانية 2022 الفعلية: فائض 102 مليار ريال وإيرادات 1.23 تريليون ونفقات 1.13 تريليون ريال

عاجل

عقارات الدولة: تمديد فترة استقبال طلبات تأهيل مشروع النقل “TOD”

محليات

هل التأجير السكني يخضع لضريبة القيمة المضافة؟ هيئة الزكاة والضريبة توضح

محليات

الحياة الفطرية تكشف عن انقراض 4 كائنات كانت تعيش بالمملكة

محليات

“الصحة” توجّه عدداً من النصائح لتفادي نوبات الربو وقت المطر

محليات

الأرصاد: أمطار رعدية وزخات برد ورياح نشطة على عدة مناطق

محليات

وزير الصحة: نقل الهيئات الصحية الشرعية إلى القضاء العام يأتي تعزيزاً لسلامة المرضى

محليات

فرنسا تفوز على بولندا بثلاثية وتحجز مقعدًا في ربع النهائي

رصد سبورت

انتظام الطلاب والطالبات بمقاعدهم مع بداية الفصل الدراسي الثاني

محليات

البحرية الأمريكية تعترض سفينة تهرب أسلحة من إيران إلى الحوثيين

دوليات

حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت

محليات

بهدف تاريخي.. كوريا الجنوبية ترافق البرتغال لدور الـ16

رصد سبورت

“عودوا إلى بلدانكم” يضع صحيفة “الرياض” في مرمى نيران النقاد

الزيارات: 1813
التعليقات: 0
“عودوا إلى بلدانكم” يضع صحيفة “الرياض” في مرمى نيران النقاد
https://rasdnews.net/?p=14962
رصد نيوز . متابعات :

عبّر متابعون للساحة الإعلامية عن إستياءهم إزاء خروج بعض الصحف بعناوينها عن المألوف والتي أساءت لحجاج بيت الله الحرام لدى تعاطيها مع الأحداث ، واستشهدوا بعنوان لصحيفة الرياض قالت فيه :” تقبل الله حجكم .. وعودوا إلى بلدانكم” ، لافتين إلى أن هذه الطريقة غير لائقة للتعامل مع ضيوف الرحمن.

وصرّح الإعلامي مساعد الكثيري : تأبى صحافتنا إلا أن تشوه صورتنا وتزيل الصور الإيجابية التي عكسها رجال أمننا والجهات المسؤولة الأخرى لدى الحجاج” وتابع محاولا إيجاد تشبيه يطابق الحالة:” يذكر أن ضيوفا حلوا على رجل كريم فأكرمهم وكان لديه طفل (بخيل) فقال بعد ما عشاهم ابوه: تقول امي عسى ماهم بينومون عندنا”.
وعلق” dr_muscle” قائلا:”اتمنى من بعض المخلوقات أن يفهموا أن حجاج بيت الله الحرام ، هم ضيوف على الله أولا ، قبل أن يكونوا ضيوف على المملكة”، واعتبرت “ريم” أن هذا العنوان”يسيء لنا أكثر من الحجاج !”.
“عبد العزيز البليهد” كتب يقول:”للأسف اصبح اغلب الكُتاب في هذا الزمان يبحث عن الشهره بالإساءة لو كان احد الضيوف في منزله لن يتجرأ بقول كهذا”.
وتفاعل” Abdalmjeed Zaitouni” مع هاشتاق(#عنوان_صحفي_يسيء_للحجاج) قائلا:” الحجاح قديما كانوا يقعدوا سنة كاملة بين المدينة ومكة و كان اهل مكة والمدينة يكرموهم خير إكرام ظهر اطفال وتكلموا!”.فيما شارك”أيمن الروقي” قائلا:” لا تزعلون دام ما فيه رقابة الصحافة الخليجية “تسمع” بحرية الرأي بس ما تفهمها”.
Rayan Abdulaziz” ‏” كتب هو الآخر يقول:” ما ينلامون الأجانب إذا كرهونا فينا شوفة نفس على لا شيء هذولي زوار الحرمين ولولا وجوده في بلدنا ما زارونا أبدا” وقال”Abdalmjeed Zaitouni‏” لم يكن في يوم اكرام الضيف عند (الشرفاء) منا عبئ نخدمهم ونحملهم فوق رؤوسنا ضيوف الرحمن يستقبلون ويودعون باحترام”.
لكن في المقابل كان هناك من رأى أن عنوان الصحيفة لا يحمل إساءة لأحد، وكتب”رعد الشريف “:جاء بتأشيرة حج يعود بعد إتمامه …. ما أشوف إساءة ” ووافقه الرأي”علي البيضاني ” قائلا:”كان عمر رضي الله عنه يأمر الحجاج بمغادرة مكة ويقول يا أهل الشام شامكم ويأمر أهل اليمن يمنكم فلماذا هذا الضجيج ؟؟” ومثله ذهب Mohammed alshehre”” إذ كتب يقول:حقيقة تاريخية ،، عمر بن الخطاب كان ينادي بعد موسم الحج : يا أهل الشام شامكم يا أهل اليمن يمنكم كي لايضيقوا على أهل مكة” .
كما دشن مغردون هاشتاق آخر حمل اسم(#صحيفة_الرياض_لاتحترم_ضيوف_الرحمن) شهد تفاعلا كبيرا من قبل المغردين وتساءل “سُليمان الرميخان”: هل يليق أن يخاطب ضيوف الرحمن بهذا الأسلوب؟” وكتب ” م. بندر الشمري” ما أجملها لو كانت تقبل الله حجكم ويسّر عودتكم سالمين لكنها صُحُف يحررها غشمة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا