جوجل ستريت فيو تستخدم “جملا” لنقل لمحات من صحراء ليوا الاماراتية - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المنتخب الوطني يودع المونديال بعد هزيمته أمام المكسيك

جوجل ستريت فيو تستخدم “جملا” لنقل لمحات من صحراء ليوا الاماراتية

الزيارات: 2529
التعليقات: 0
جوجل ستريت فيو تستخدم “جملا” لنقل لمحات من صحراء ليوا الاماراتية
https://rasdnews.net/?p=14959
رصد نيوز . واس :

أتاح موقع جوجل ستريت فيو المجال لمحبي ارتياد الصحراء التوغل بين كثبانها ورمالها ، حيث قام بتثبيت كاميرا على ظهر جمل تجوّل في الصحراء “ليوا Liwa” الإماراتية ليتيح لمستخدميه التجول بالصراء ليرونها كما يراها الجمل.

ويذكر بأن Google كانت قد أطلقت في عام 2007 خدمتها “عرض الشوارع Street View” للسماح للناس لاستكشاف مدن و أماكن وهم في راحة أمام أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم من شتى أنحاء العالم، ومنذ عام 2012 ، بدات كاميرات جوجل ستريت ،تتحرك لتسمح لمستخدميها باستكشاف الكثير من المعالم الشهيرة مثل جراند كانيون ، و تاج محل ، و العديد من الاماكن التي لا يمكن الوصول إليها إلا سيرا على الأقدام ، و صحراء ” ليوا ” التى تقع على مسافة 100 كم جنوب غرب ابو ظبى هى احدث الاضافات الجديدة للموقع.

ولكن الجديد ايضا ، استخدام جوجل لكاميرا بانورامية تم وضعها على سنام الجمل ” غصن ” البالغ من العمر 10 سنوات ليكون اول مخلوق من ذوى “الأربعة أرجل” ينقل منظوره لمحبى الصحراء .. و قد تم اختيار وقت الصبيحة فى الساعة 6 صباحا لانطلاق رحلة الجمل داخل الصحراء لتصوير المنطقة خلال أفضل ظروف للإضاءة.

و تقول جوجل ان ارسال الكاميرا إلى الصحراء بالاستعانة بالجمل الذى هو سفينة الصحراء بالمنطقة العربية بدلا من استخدام السيارة ” سمح لنا بتقليل العقبات الناتجة عن البيئة الصحراوية و توفير الكثير من الوقت و الجهد و المال ، حيث لا توجد طرق مطروقة و ممهدة ، و هو ما كان سيجعل الصور اقل طبيعية ، كذلك اللجوء الى الجمل نقل لمستخدمى الموقع منظور للصحراء بنفس سرعة و تمهل السير الفعلية على ظهور الدواب و الابل كما لو انهم يقومون بنفس الرحلة “.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا