«التربية»: خطة عمل للوقاية من «كورونا» - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

الشهري يقود هجوم الأخضر أمام بولندا

«التربية»: خطة عمل للوقاية من «كورونا»

الزيارات: 2188
التعليقات: 0
«التربية»: خطة عمل للوقاية من «كورونا»
https://rasdnews.net/?p=1487
رصد نيوز . خضراء الزبيدي :

وجه الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم بالعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا في المدارس، وذلك من خلال وضع خطة عمل للوقاية من المرض بالمدارس ووضع آليات منهجية واضحة لتنفيذها بالتنسيق والتكامل مع وزارة الصحة.

وعقد الفيصل أمس اجتماعاً مع الدكتور خالد السبتي نائب وزير التربية والتعليم، و الدكتور حمد آل الشيخ نائب الوزير لشؤون تعليم البنين، والدكتور سليمان الشهري مدير عام الصحة المدرسية.
وأكد على ضرورة نشر التوعية الصحية لمنسوبي المدارس والطلاب وتوفير مستلزماتها واستخدام كل الوسائل المتاحة، ومنها وسائل التواصل الاجتماعي، والعمل على تحسين النظافة والصيانة بالمدارس وتوفير مستلزماتها على مدارس الساعة وتوفير المطهرات والمعقمات في كافة المدارس، وتجهيز العيادات المدرسية بمستلزماتها الطبية والمكتبية.
 واستعرض المجتمعون الحالة الصحية للطلاب والمعلمين ومستوى الإجراءات الوقائية من الأمراض المعدية بالمدارس، ونوقشت الإجراءات المتخذة للحفاظ على صحة الطلاب ومنسوبي المدارس.
وشدد الفيصل على أهمية التنسيق مع وزارة الصحة، حيث يمثل الوزارة في اللجنة الوطنية للأمراض المعدية الدكتور سليمان الشهري، مدير عام الصحة المدرسية، وقد أحيط الجميع علماً بعدم وجود حالات بالمدارس ولله الحمد، ما يبشر بالاطمئنان على الوضع الصحي في المدارس في الوقت الحالي.
من جهة أخرى، نفت الإدارة العامة لتعليم جدة، أن يكون إخلاء مدرسة أهلية في حي المحمدية بسبب «كورونا»، وأكدت عدم صحة ذلك جملة وتفصيلاً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا