مبتعثة سعودية تتوصل الى نتائج غير مسبوقه عن جينات الكبد خلال تناول العقاقير الطبيه - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المنتخب الوطني يودع المونديال بعد هزيمته أمام المكسيك

مبتعثة سعودية تتوصل الى نتائج غير مسبوقه عن جينات الكبد خلال تناول العقاقير الطبيه

الزيارات: 2348
1 تعليق
مبتعثة سعودية تتوصل الى نتائج غير مسبوقه عن جينات الكبد خلال تناول العقاقير الطبيه
https://rasdnews.net/?p=14422
رصد نيوز. مشاعل الرويلي:

نجحت طالبة الدكتوراه السعودية شربفة بنت عبد الله الغامدي في التوصل إلى اكتشاف طبي مهم يبرهن على حدوث تغييرات جوهرية لبعض جينات الكبد عند تناول العقاقير.. الأمر الذي سيساهم في دفع بعض الخبراء والاستشاريين في مجال علاج تشمع الكبد وزيادة الدهون إلى إعادة ترتيب بعض النظريات والمسلمات السابقة.

وقالت الغامدي التي أبتعثت من قبل جامعة الملك عبد العزيز بجدة لدراسة الدكتوراه في تخصص علم السموم الجزئية، أنها أجرت دراسة عن تأثير العقاقير على الكبد في حالة تشمع الكبد وزيادة الدهون، وتوصلت إلىاكتشاف تغيرات في أحدى الجينات التي لم تكن معروفة من قبل، الأمر الذي يعد تطوراً جديداً في هذا المجال، وسيؤدي إلى دراسات أعمق للبحث عن سبل جديدة للعلاج.

وعبرت عن أملها في أن يقود الاكتشاف الجديد لنتائج علمية مهمة تفيد المختصين في المجال الطبي، وتساهم في تقليل التأثيرات التي تحدث على الكبد والتي تؤدي إلى الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية ويروح ضحيتها آلاف الضحايا في العالم سنوياً، مؤكدة أنها ستواصل عملها الدؤوب من أجل خدمة المجتمع السعودي على وجه الخصوص وعلم السموم بشكل عام، وستواصل دراستها في هذا المجال بهدف تقديم قيمة مضافة إلى وطنها.

وكشفت شريفة الغامدي التي تدرس في جامعة سري أحد أعرق الجامعات البريطانية والتي تصنف ضمن أفضل 10 جامعات في انجلترا، أنها شاركت بورقتين علميتين في المؤتمر الدولي لعلوم السموم الذي أقيم في هولندا حيث تم تكريمها و حصدت جائزة مالية لتميز الأبحاث التي تقدمت بها، وتلقت إشادة المشرفين في قسم علم السموم الجزئية في كلية الطب والعلوم الحيوية في جامعة سري لتميزها العلمي والبحثي، وحصلت على مكافأة تميز من الملحقية الثقافية السعودية في لندن خلال العام الجاري.

ورفعت المبتعثة السعودية أسمى آيات الشكر والعرفان إلى جامعة الملك عبد العزيز بجدة ومسؤوليتها، وإلى قسم الكيمياء الحيوي بكلية العلوم لمنحهـا فرصـة الإبتعاث الخارجي الذي أتــاح لــها التواصل العلمي والتعلم من النخبـة من العلمــاء، كمــا تقـدمت بالشـكر لعــائلتــها الــتي منـحتهـا الثقة لإكمال مشـوارها الـعلمي وتـحقيق حلــمهـا في الحصول على الدكتوراه.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    يعقوب الحافظ

    أسأل الله التوفيق للدكتورة السعودية شريفة بنت عبد الله الغامدي ومزيد من التفوق في مجالها الطبي الذي يخدم العالم أجمع.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا