دراسة: 25% من السعوديين يسكنون في فلل.. ومثلهم في البيوت الشعبية - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

ولي العهد يطلق المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي في الرياض

دراسة: 25% من السعوديين يسكنون في فلل.. ومثلهم في البيوت الشعبية

الزيارات: 3006
التعليقات: 0
دراسة: 25% من السعوديين يسكنون في فلل.. ومثلهم في البيوت الشعبية
https://rasdnews.net/?p=14365
رصد نيوز . متابعات:

نشرت مجلة “سيرنجر بلس”دراسة تحليلية حديثة  أعدها المشرف على مركز الدراسات السكانية الدكتور رشود الخريف بدعم  من جامعة الملك سعود ، أظهرت  بأن مانسبته 25.5 % من السعوديين يسكنون الفلل ، بينما 26.9% يسكنون البيوت الشعبية فيما بلغت نسبة من يسكنون الشقق السكنية 34.3 %>

و كشفت الدراسة بأن  الفيلات ترتفع نسبتها في الرياض، بينما تتركز الشقق السكنية في المناطق الرئيسة (الرياض ومكة والشرقية)، أما نمط المنازل الشعبية فيكثر في المناطق الجنوبية جازان والباحة وعسير، ومنطقة حائل في الشمال.

ووفقا لصحيفة “مكة” فإن نسبة تملك المواطنين للسكن، أشارت الدراسة إلى أن نحو 60% من الأسر السعودية يعيشون في منازل ملك، و34.8% يسكنون في منازل مستأجرة، بينما يسكن 4.5% منهم في مساكن مقدمة من أصحاب الأعمال.

أما بالنسبة للمناطق التي يتركز فيها السكان، أوضحت الدراسة أن 65% من سكان المملكة يتركزون في ثلاث مناطق رئيسية، أولها مكة المكرمة، التي استأثرت بنحو 25.5% من السكان، تلتها الرياض بـ24.9%، ثم المنطقة الشرقية بما نسبته 14.6% من إجمالي السكان.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا