نائب وزير الثقافة والاعلام يتفقد مكاتب الوزارة والمركز الاعلامي في منافذ الحج والعمرة بمطار جدة - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

ميزانية 2022 الفعلية: فائض 102 مليار ريال وإيرادات 1.23 تريليون ونفقات 1.13 تريليون ريال

ميزانية 2022 الفعلية: فائض 102 مليار ريال وإيرادات 1.23 تريليون ونفقات 1.13 تريليون ريال

عاجل

عقارات الدولة: تمديد فترة استقبال طلبات تأهيل مشروع النقل “TOD”

محليات

هل التأجير السكني يخضع لضريبة القيمة المضافة؟ هيئة الزكاة والضريبة توضح

محليات

الحياة الفطرية تكشف عن انقراض 4 كائنات كانت تعيش بالمملكة

محليات

“الصحة” توجّه عدداً من النصائح لتفادي نوبات الربو وقت المطر

محليات

الأرصاد: أمطار رعدية وزخات برد ورياح نشطة على عدة مناطق

محليات

وزير الصحة: نقل الهيئات الصحية الشرعية إلى القضاء العام يأتي تعزيزاً لسلامة المرضى

محليات

فرنسا تفوز على بولندا بثلاثية وتحجز مقعدًا في ربع النهائي

رصد سبورت

انتظام الطلاب والطالبات بمقاعدهم مع بداية الفصل الدراسي الثاني

محليات

البحرية الأمريكية تعترض سفينة تهرب أسلحة من إيران إلى الحوثيين

دوليات

حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت

محليات

بهدف تاريخي.. كوريا الجنوبية ترافق البرتغال لدور الـ16

رصد سبورت

نائب وزير الثقافة والاعلام يتفقد مكاتب الوزارة والمركز الاعلامي في منافذ الحج والعمرة بمطار جدة

الزيارات: 1738
التعليقات: 0
نائب وزير الثقافة والاعلام يتفقد مكاتب الوزارة والمركز الاعلامي في منافذ الحج والعمرة بمطار جدة
https://rasdnews.net/?p=14264
رصد نيوز . واس :

تفقد معالي نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله بن صالح الجاسر اليوم مكاتب وزارة الثقافة والإعلام والمركز الإعلامي بصالات الحج والعمرة في منفذ مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

واطمأن معاليه خلال جولته التفقدية على سير الأعمال التي تقدمها الوزارة لضيوف الرحمن بصالات قدوم الحجاج .

واطلع معاليه على الدور الذي يقوم به المركز الإعلامي للحجاج وللبعثات الإعلامية وضيوف الوزارة , مبدياً شكره للجهود التي تبذلها إدارة مطبوعات المطار, وكذا ما تقوم به إدارة الإعلام الخارجي في خدمة ضيوف الرحمن والوفود الإعلامية , داعياً إلى بذل المزيد من الجهود .

وقد رافق معاليه في زيارته, مدير الإعلام الخارجي سعود كاتب، ووكيل الوزارة للإعلام الخارجي الدكتور عبدالعزيز بن سلمة، ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية سعدون السعدون، ومدير عام تقنية المعلومات بالوزارة الدكتور عبدالله العثمان، ومدير فرع الوزارة بمنطقة مكة وليد بافقيه.

وأوضح معالي نائب وزير الثقافة والإعلام عقب الجولة أن الهدف من الزيارة الاطلاع على الاستعدادات التي تقوم بها وزارة الثقافة والإعلام والاطمئنان على اكتمالها، مشيراً إلى أن المركز الإعلامي يعدّ من المراكز الأساسية لإعطاء المعلومات عن المملكة العربية السعودية، إلى جانب معلومات وإرشادات بلغات عدة، إضافة إلى مجموعة من الكتب التي تتحدث عن المملكة ومسيرة التنمية فيها في جميع المجالات ، مع الأخذ في الحسبان تقديمها بلغات مختلفة تصل إلى 7 لغات تقريباً، كما يحتوي على ملاحق صحفية بعدة لغات أيضاً .

ولفت النظر إلى قيام الوزارة بتكليف مجموعة من المؤسسات الصحفية في المملكة بإعداد تقارير صحفية تتناول إنجازات المملكة على مختلف الصعد، وجهودها المبذولة لتقديم أفضل وأرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، من خلال استعدادها لتهيئة الأجواء المثالية في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة ليؤدي ضيوف الرحمن نسكهم بطمأنينة وروحانية.

وأشار معاليه إلى أن المركز الإعلامي يحتوي على قسم للإعلام الخارجي، لاستقبال وتسهيل مهام وفود الوزارة، ويشتمل تخصصات مختلفة، كما أنه يمثل نافذة الوزارة في المطار، بإتاحته كثير من المواد والمعلومات للحجاج المهتمين بالثقافة والإعلام .

وقال : لدينا عدة مراكز تقدم المعلومات عن طريق تقنيات عاليه جداً، في ميناء جدة الإسلامي والمطار ومدينة الحجاج والفندق الذي يسكن به الضيوف بجدة ومنى وعرفات ومزدلفة، وكل سنة نوظف التقنية لمصلحة العمل الإعلامي والثقافي بشكل متكامل وكل ذلك بتوجيهات من معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة .

وأوضح أن وزارة الثقافة والإعلام من الجهات الحكومية التي استطاعت أن توظف التقنية بشكل مثالي، سواءً في هيئة الإذاعة والتلفزيون حيث تعد الوزارة المضلة الأساسية، التي تستفيد منها الهيئات من قطاع التقنية في الوزارة أو في مجال الإذاعة والتلفزيون ومجال وكالة الأنباء السعودية ومجال المسموع والمرئي ومجال المشاعر المقدسة سواء في المطارات .

وقال : استطعنا أن نشغل مانسبته 70 في المائه من التقنية لخدمة العمل الإعلامي والثقافي والمزيد كل سنة نطور التقنية لخدمة المعلومة نفسها , مشيراً إلى أنه في السنة القادمة بإذن الله سيكون هناك شبكة متكاملة من المعلومات عن طريق الإنترنت ستوزع على جميع صالات المطار .

وأضاف : إن قسم التقنية لدينا نشطَ ومرتبط بفروع الوزارة سواء في جدة أو الرياض فالتقنية بالنسبة لنا ركن أساسي في عملنا الإعلامي في الإذاعة والتلفزيون

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا