بعد صدور الأمر السامي بتمديد عضويته بالشورى..."خاشقجي" يعد بمزيدٍ من التقدم - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

الجبير: على قطر أن تدفع ثمن وجود القوات العسكرية الأمريكية في سوريا

بعد صدور الأمر السامي بتمديد عضويته بالشورى…”خاشقجي” يعد بمزيدٍ من التقدم

الزيارات: 3026
التعليقات: 0
بعد صدور الأمر السامي بتمديد عضويته بالشورى…”خاشقجي” يعد بمزيدٍ من التقدم
https://rasdnews.net/?p=142184

أجرت صحيفة “رصد نيوز” لقاءًا مع عضو مجلس الشورى الأستاذ الدكتور/ هاني يوسف خاشقجي، بعد صدور الأمر السامي بالتمديد له في المجلس لدورة جديدة.

بدايةً حدثنا عن البطاقة الشخصية:

أ.د. هاني يوسف خاشقجي
عميد كلية الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة دار العلوم، عضو مجلس الشورى.

ماهي انطباعاتك بعد صدور القرار بتمديد عضويتك بمجلس الشورى لخدمة الشعب السعودي؟
– شعوري بعظم المسؤولية والثقة الكبيرة التي أولاها إليّ المليك حفظه الله، وسمو ولي العهد وزير الداخلية وولي ولي العهد، تحملنا مسؤولية عظيمة جدًا للقيام بعملنا داخل المجلس، بما يحقق طموحات ولي الأمر والمواطنين على اختلاف شرائحهم ومستوياتهم ومناطقهم، وأتمنى أن يعيننا الله على ذلك.

من خلال تواجدك في الفترة السابقة بمجلس الشورى، وجود العنصر النسائي بالمجلس هل كان إيجابيًا؟
– وجود العنصر النسائي متمثل في ثلاثين عضوة من مختلف التخصصات والخبرات، يشكلن إضافةً طيبة عند معالجة وتناول الأمور ذات القضايا التي تمس المرأة والطفل والأسرة، حيث أن المرأة أقرب إلى ذلك، ولاشك أنه دور السيدات في الدورة السابقة أعطى وزنًا وأهمية لكثيرٍ من القضايا الاجتماعية التي تهم المجتمع.

ماهي اقتراحاتك المستقبلية المتوقع طرحها في مجلس الشورى؟

– هناك الكثير من الموضوعات التي تشغل بال المواطن وتشكل أولوية لولاة الأمر، وأعتقد أن المجلس سيتولاها بكثيرٍ من العناية والدراسة والتحليل، للخروج بقرارات نافعة ومفيدة، مثل مكافحة البطالة ومعالجة الفقر وتنويع مصادر الدخل وتطوير التعليم كمي ونوعي، والارتقاء بالخدمات الصحية وحل مشكلة الإسكان وتطوير آداة الجهاز الحكومي ومحاربة الفساد الإداري والمالي بكل أنواعه، وتنشيط القطاع الخاص بكل مساهمة في نمو الناتج القومي للوطن.
كلمة أخيرة

– ببالغ الشكر والعرفان، أتقدم لمولاي خادم الحرمين الشريفين ولولي العهد وزير الداخلية وولي ولي العهد وزير الدفاع، على الثقة الكريمة في التمديد لي في للدورة الثانية، وأسال الله عز وجل أن يعينني أنا وزملائي وزميلاتي على تحقيق المطلوب على أكمل وجه وشكرًا.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>