مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجده يستوعب 80 مليون مسافر بحلول عام 2035م - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المنتخب الوطني يودع المونديال بعد هزيمته أمام المكسيك

مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجده يستوعب 80 مليون مسافر بحلول عام 2035م

الزيارات: 1502
التعليقات: 0
مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجده يستوعب 80 مليون مسافر بحلول عام 2035م
https://rasdnews.net/?p=14169
رصد نيوز . واس:

يصنف مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجده بحلته الجديدة وتصميمه الفريد، كأهم الموانئ الجوية على المستوى الإقليمي، مكتسباً تلك الأهمية من محافظة جدة ذات القيمة الاقتصادية والسياحية .
ومع هذه الأهمية التي تحظى بها جدة، فقد وَجَبَ مواكبتها بميناءٍ جوي عالي الطراز ومكتمل الخدمات، ومضاه لأفضل المطارات في العالم، وهو ما روعي تحقيقه في مشروع مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد، الذي يقع على مساحة تقدر بـ 105 كيلو مترات مربعة.
ومن هذا المنطلق حرصت هيئة الطيران المدني على أن يكون المطار الجديد ضمن أكبر المطارات في منطقة الشرق الأوسط وآسيا , وأن يضم العديد من المنشآت والمرافق التي تخدمه تشغيلياً.
وجاءت الحاجة لإنشاء مطار جديد نظراً للإقبال المتزايد على مدينة جدة وارتفاع أعداد المسافرين من عام لآخر بشكل يزيد عن الطاقة الاستيعابية للمطار الحالي، إضافة إلى التطور المتسارع الذي تشهده حركة النقل الجوي في المنطقة، لذا كان الطموح القائم لدى الهيئة أن يستحوذ على حصة كبيرة من حركة النقل الجوي والترانزيت، وأن يصبح مطاراً محورياً يربط الشرق بالغرب، لذا تقرر أن يشتمل المشروع على 3 مراحل …
المرحلة الأولى تهدف إلى استيعاب 30 مليون مسافر سنوياً بنهاية عام 2014 م، وفي المرحلة الثانية إلى استيعاب 43 مليون مسافر سنوياً بحلول عام 2025 م, فيما يستوعب في المرحلة الأخيرة 80 مليون مسافر سنوياً بحلول عام 2035 م.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا