مهندس يطالب "أرامكو" بـ 6 ملايين ريال تعويضاً عن فصله تعسفياً بتقرير مزور - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

الشهري يقود هجوم الأخضر أمام بولندا

مهندس يطالب “أرامكو” بـ 6 ملايين ريال تعويضاً عن فصله تعسفياً بتقرير مزور

الزيارات: 1182
التعليقات: 0
مهندس يطالب “أرامكو” بـ 6 ملايين ريال تعويضاً عن فصله تعسفياً بتقرير مزور
https://rasdnews.net/?p=13149
رصد نيوز . جدة :

طالب موظف تم فصله تعسفيا من شركة أرامكو بتعويض قدره 6 ملايين ريال، مقابل المدة المتبقية له في العقد ببلوغ السن التقاعدي 62 عاما.

ووجه الموظف المفصول المهندس سامي شلبي للهيئة الابتدائية بمكتب العمل بجدة، اتهاماً بمحاباة الشركة بعد صدور حكمها بعدم مشروعية قرار الفصل وتعويضه بـ500 ألف ريال فقط، في حين لم تقرّ بعودته لوظيفته، رغم إقرارها بأن تقاعده الطبي كان بناء على تقرير طبي مزوّر.

وأوضح وفقا لصحيفة “عين اليوم” أن الحكم الصادر لصالحه عن الهيئة الابتدائية لم يكن منصفاً بالنسبة له، كونه تجاهل أهم وأبسط حقوقه كمتضرّر، مضيفاً: “في الوقت الذي تقر فيه الهيئة بعدم مشروعية الفصل نجدها غير قادرة على إصدار قرار يعيدني لوظيفتي وهذه سابقه لم نعهدها من قبل”.

وتابع أن قرار التعويض كذلك لم يشمل المدة المتبقية من العقد، كما نصت عليه أنظمة العمل بوزارة العمل وإنما هو تعويض عن مدة سنة بدأت مع الفصل وانتهت بصدور القرار.

ولفت إلى أن الهيئة الابتدائية في مكتب العمل تأكدت أن قرار الفصل بتقاعد طبي كان بتقرير مزور، بعد إحالته إلى الهيئة الطبية التي بدورها أحالته إلى مستشفى الملك عبدالعزيز للصحة النفسية، حيث جاءت جميع التقارير الطبية تناقض تقارير أرامكو، وتؤكد سلامته من أي أمراض نفسية، وأنه لا يوجد ما يمنع من قيامه بأداء عمله.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا