بالفيديو ..شباب يحرقون ثعلبا محبوسًا بقفص.. - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المنتخب الوطني يودع المونديال بعد هزيمته أمام المكسيك

بالفيديو ..شباب يحرقون ثعلبا محبوسًا بقفص..

الزيارات: 1959
التعليقات: 0
بالفيديو ..شباب يحرقون ثعلبا محبوسًا بقفص..
https://rasdnews.net/?p=12961
رصد نيوز . ميساء قاسم :

تداول مغردون على مواقع التواصل فيديو يظهر شبابا وهم يحرقون ثعلبا محبوسا داخل قفص حديد بعدما سكبوا عليه بنزين ومواد تساعد على الاشتعال وسط ضحكاتهم.
وطالب المغردون بالكشف عمن قام بحرق الثعلب ومحاسبتهم، كما أظهروا أنهم مستاءون مما ظهر.. ومن تعذيب الحيوان وقتله بهذه الطريقة, مطالبين بالتشهير بعقوبات من يخترق قوانين حماية الحياة الفطرية ويتعدى على الحيوانات.
يأتي هذا في ظل قيام العديد من انتهاكات لقرارات الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية, بعضهم أقدم من حوالي سنة على اصطياد حيوانات مهددة بالانقراض وتحدي الهيئة, إضافة إلى حادثة مشابهة لقتل ثعلب وتعذيبه منذ قرابة الشهر نشرها صاحبها موثقًا الحادثة بتاريخ الفيديو ومعللًا سببها.

 

كما توعد رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية الأمير بندر بن محمد المتورطين في تعذيب الثعلب وحرقه بـ”العقاب الرادع”، مؤكداً أنه ستتم مباشرة التعامل مع المتورطين في مقطع الفيديو الذي نشر لشباب من منطقة سراة عبيدة بمنطقة عسير، وهم يعذبون ويحرقون ثعلباً، بسبب أكله نحو 30 دجاجه بحسب ما جاء في المقطع.

واعتبر وفقاً لما أوردت صحيفة “الشرق”، أن قتل الحيوانات المفترسة لحماية النفس والحلال لا يلام عليه أحد، لكن طريقة القتل البشعة والمجاهرة بها هو ما يعاقب عليه النظام، لافتاً إلى أن هذا هو ما طبق مع الذين مثلوا بالثعلب قبل 10 أيام تقريباً.

وأشار الأمير بندر، إلى أنه سيتم رفع مقطع الفيديو لوزير الداخلية لمحاسبة المتورطين فيه مثلهم مثل غيرهم، وسيتم فوراً توجيه الجهات المختصة لإلقاء القبض عليهم.

 

 

 

[youtube id=”Wpajdztvo04”]

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا