تعليم الأفلاج : سقوط مدرسة البنات بسبب تحرك الشدة المعدنية - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المنتخب الوطني يودع المونديال بعد هزيمته أمام المكسيك

تعليم الأفلاج : سقوط مدرسة البنات بسبب تحرك الشدة المعدنية

الزيارات: 2798
التعليقات: 0
تعليم الأفلاج : سقوط مدرسة البنات بسبب تحرك الشدة المعدنية
https://rasdnews.net/?p=12478
رصد نيوز . الأفلاج :
كشفت إدارة التربية والتعليم بمحافظة الأفلاج ، أسباب انهيار مدرسة البنات التي تحت الإنشاء والتي سقط سقفها ظهر السبت بحي الملك فهد داخل المحافظة وأُصيب بها ٤ من العمالة بإصابات متنوعة.
وقالت الإدارة في بيان لها نشر مساء السبت على موقعها الإلكتروني : “إنه تم تشكيل لجنة فنية وإدارية مكونة من إدارة شؤون المباني وقسم المتابعة في الإدارة للوقوف على مشروع مبنى المدرسة الابتدائية المحدثة رقم ( ١ ) – تحت الإنشاء – في حي الملك فهد في مدينة ليلى؛ وذلك لمعاينة الجزء المنهار، والذي سقط أثناء عملية صبه بعد صلاة الظهر من يوم السبت.
وأضاف البيان، أنه بعد شخوص اللجنة للموقع والمعاينة تبيّن لها أن الجزء المنهار هو سقف مدخل البوابة الداخلية للمدرسة، وقد وقع أثناء عملية صبه، وهو بمسطح 55 متراً مربعاً، ويعود سبب سقوطه لتحرك الشدة المعدنية الحاملة له أثناء عملية الصب، ويرجح أن يكون السبب في ذلك لتركيز الصبة الخرسانية دفعة واحدة على هذا الجزء، والبالغ ارتفاعه ٧ أمتار عن أرضية المبنى، علماً بأن الجزء المنهار تم تسليحه وفق المخططات والمواصفات الفنية للمشروع، وتم استلامه من قِبل المهندس المشرف عليه قبل الصبة.
وأردفت، وقد أوصت اللجنة المكلفة بإزالة الجزء المنهار بكامل محتوياته بطريقة فنية آمنة، تكفل سلامة الأجزاء التي حوله والمرتبطة به، وبما يضمن إعادة شد هذا الجزء وتسليحه وفق المعايير والمواصفات الفنية، وذلك باستخدام المواد الإيبوكسية المختصة بربط الخرسانة القديمة بالحديثة، على أن يكون ذلك تحت إشراف المختصين في إدارة شؤون المباني في إدارة التربية والتعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا