الأمن السعودي يحبط مخطط "الأسد" لتنفيذ عمل إرهابي بالمملكة - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

ولي العهد يطلق المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي في الرياض

الأمن السعودي يحبط مخطط “الأسد” لتنفيذ عمل إرهابي بالمملكة

الزيارات: 1980
التعليقات: 0
الأمن السعودي يحبط مخطط “الأسد” لتنفيذ عمل إرهابي بالمملكة
https://rasdnews.net/?p=12391
رصد نيو . وكالات :

أحبطت السلطات الأمنية مخططًا لبشار الأسد ونظامه لتنفيذ عمل إرهابي في المملكة بواسطة من يسمون “الشبيحة”.

وذكرت صحيفة “الوطن” في عددها الصادر صباح الجمعة (5 سبتمبر 2014)، أن المخطط الذي يهدف إلى تنفيذ عمل إرهابي داخل المملكة، متورط فيه 48 عنصرًا من أتباع بشار، وتم القبض عليهم خلال تسعة أشهر.

وحسب الصحيفة، فإن عدد الموقوفين السوريين في سجون المباحث على خلفية الأنشطة الإرهابية، يعد ثاني الجنسيات بعد اليمنيين، والذين يبلغ عدد موقوفيهم 189 شخصًا.

وأوضحت الصحيفة أن عمليات القبض بدأت منذ 7 صفر الماضي، وكان آخرها عملية جرت في 26 شوال الماضي، وغالبيتهم من المقيمين على أراضي المملكة. أما الباقون (ويبلغ عددهم 11) فقد قدموا إليها زائرين.

وأضافت أنه في منتصف شهر شوال الماضي، وتحديدًا 14 شوال، تم تسجيل أكبر عملية تمت في سياق تعقب هذه الشبكة؛ إذ أطيح بـ 6 أشخاص في يوم واحد، فيما أطيح بـ5 آخرين بتاريخ 6 ربيع الثاني الماضي.

وأشارت إلى القبض على 6 أشخاص مؤخرًا يجري العمل على استكمال إجراءات إحالتهم إلى الادعاء العام وإنفاذ ما صدر بحقهم من توجيه، فيما لا يزال الموقوفون الباقون (ويبلغ عددهم 42) قيد التحقيق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا